ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 25/02/2012/2012 Issue 14394

 14394 السبت 03 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

جراحة تنقذ عشريني من الإعاقة بمجموعة الحبيب

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أجري بالمجمع الطبي بالعليا التابع لمجموعة الدكتور سليمان الحبيب جراحة ناجحة لشاب يبلغ من العمر 22 عاماً تعرض لحادث سير تسبب له في كسر تفتتي شديد في منطقة الحوض الأمر الذي ترتب عليه فقدان ما يقارب 20-30% من الدم بالجسم علاوة على الشعور بآلام شديدة وعدم القدرة على الحركة وزيادة للآلام الناتجة عن هذا الكسر.

ذكر ذلك الدكتور محمد العلواني استشاري طب الطوارئ بمستشفى جراحة العظام والمفاصل والإصابات الرياضية الحاصل على البورد الألماني، وأضاف أنه تم استقبال المريض في قسم الطوارئ بعد الإصابة بأربعة عشر يوماً مما تسبب في حدوث ضمور ملحوظ بعضلات الحوض والفخذ . موضحاً أنه تم إخضاع المريض للفحوص المخبرية والأشعة المقطعية C.T. Scan وDigital X-Rays إذ تبين وجود كسر تفتتي متعدد في مفصل الورك الأيمن وهو ما يسمى (الجوف الحقي Acetabulum).

وأفاد الدكتور العلواني بأن خطورة مثل هذه الإصابات تكمن في الحيلولة دون وصول رأس عظمة الفخذ إلى الأعضاء الداخلية داخل الحوض نتيجة قرب مكان الإصابة من المناطق الحساسة بالجسم. موضحاً أن الجراحة استغرقت خمس ساعات تم فيها تثبيت عظام الفخذ باستخدام الشرائح المعدنية والمسامير بعد معالجتها بأدوات متقدمة تساعد الجراح في تعديلها لتلتف على عظام الورك وتثبته جيداً حتى الالتئام.

وفي الختام قال الدكتور محمد العلواني : إن العملية تمت بنجاح تام ولله الحمد وخرج المريض من المستشفى وهو بصحة طيبة وبدأ في التحرك والمشي وذلك بعد أن تم تأهيله بمتابعة برنامج العلاج الطبيعي المحدد له.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة