ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 26/02/2012/2012 Issue 14395

 14395 الأحد 04 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

أول منتدى خليجي لإدارة المشاريع الهندسية العملاقة في دبي

رجوع

 

الجزيرة - عبدالقادرحسين:

تشارك قطاعات الأعمال في المملكة في أعمال أول منتدى خليجي لإدارة المشاريع الهندسية العملاقة، الذي يعقد في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من 3 إلى 6 جمادى الأولى 1433هجرية، ويشارك فيه 200 خبير ومهتم ومتخصص في الإدارة والهندسة والقانون والمالية من مختلف دول العالم، فيما يستهدف ما لا يقل عن 300 ألف من المهتمين بهذا الجانب في دول مجلس التعاون الخليجي.

وكشف رئيس اللجنة العلمية لمنتدى إدارة المشاريع الهندسية الضخمة الدكتور ماجد محمد قاروب أن المشاركين في المنتدى الذي يقام بشراكة إستراتيجية مع مركز القانون السعودي سوف يناقشون المشاريع المتعثرة خلال الأعوام الأربع الماضية، التي تقدر بنحو 5 تريليونات ريال على مستوى دول الخليج العربية.

وأكّد أن المملكة تعد أكبر سوق للمشاريع العملاقة على مستوى العالم، حيث تجاوزت قيمة المشاريع التي تم إنشاؤها العام الماضي 66 مليار دولار بزيادة بلغت 6 في المائة عن عام 2010م.

وكشف قاروب أن محاور المنتدى تناقش التحكيم في العقود الهندسية وتسوية منازعات العقود الدولية، والجوانب الهندسية والمالية والقانونية لعقود المقاولات العملاقة، كما أنه يعدُّ النموذج الأمثل لتخطيط وإعداد وتنفيذ تلك المشاريع العملاقة.

وأشار الدكتور ماجد قاروب إلى دراسة تمت على أكثر من 200 ألف مشروع في دول الخليج العربية، وكشفت أن مشاريع البلديات تصدرت قائمة المشاريع المتعثرة والمتأخرة بعد أن استحوذت على النصيب الأكبر بعدد 60 ألف مشروع، يليها قطاع التعليم العام 20 ألف مشروع، وقطاع الشؤون العامة 50 ألف مشروع، والقطاع الصحي 15ألف مشروع، وقطاع التعليم العالي 10 آلاف مشروع، وقطاع البنية التحتية بعشرين مشروعًا، وقطاع النقل 25 ألف مشروع.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة