ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 26/02/2012/2012 Issue 14395

 14395 الأحد 04 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

فيما شاركت في مؤتمر الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بدبي
STC توقع اتفاقية للربط المباشر مع اتصالات جيبوتي

رجوع

 

الجزيره - سعود الهذلي

أعلنت مجموعة الاتصالات السعودية عن توقيعها اتفاقية شراكة مع جيبوتي تلكوم تهدف إلى توفير التواصل والربط بين دول شرق وسط وجنوب إفريقيا مع الشرق الأوسط وأوروبا وبقية دول العالم، بالإضافة إلى إسهامها في الاستفادة من خدمات تبادل البيانات السريعة والمباشرة بين المملكة العربية السعودية وجيبوتي وبقية الدول الأفريقية.

ويعتبر تأسيس نقطة التواجد الدولية الجديدة بدولة جيبوتي، حدثاً مهماً ضمن توسعة شبكة الاتصالات السعودية الدولية المعتمدة على تقنية البرتوكولات المتعددة وبروتوكول الإنترنت الـ IP/MPLS والمنتشرة في العديد من الدول الهامة (مثل دولة الإمارات العربية المتحدة، البحرين، قطر، الكويت، الأردن، الهند، المملكة المتحدة وسنغافورة)، حيث تمثل جيبوتي أهمية إقليمية كبيرة ستتكامل مع المنظومة الحالية لتوفير أكبر قدر من الانتشار وتقديم أحدث التطبيقات والحلول الذكية المبتكرة والمتخصصة والتي من شأنها أن تعزز مفهوم العالم الإلكتروني الحديث.

وأوضح نائب الرئيس لقطاع النواقل والمشغلين د. حمود بن محمد القصير بالاتصالات السعودية أن الخدمات المبتكرة التي سيتم تقديمها من خلال نقطة التواجد خدمات الشبكة الافتراضية الخاصة المدارة (VPN) والتي ستساعد قطاع الأعمال في المنطقة من تطوير أعماله وتحقيق طموحاته، وبالتالي الإسهام بتكامل المنطقة مع بقية دول العالم ورقي وتطور شعوبها.

ومن جانبه أشار الرئيس التنفيذي للاتصالات الجيبوتية م. عبدالرحمن محمد حسن إلى أن هذا التعاون مع مجموعة الاتصالات السعودية بنطاق شبكتها العالية وخبرتها ستسهم مع جيبوتي تليكوم في توفير حلول موثوقة تعزز التزامنا في المنطقة.

ومن جهة أخرى شاركت الاتصالات السعودية في المؤتمر والملتقي الإقليمي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لمنطقة الشرق الأوسط «Capacity Middle East 2012» الذي عقد بدولة الإمارات العربية مؤخراً, حيث يعد المؤتمر الأكبر والأهم على مستوى المنطقة في مجال صناعة الاتصالات وحركة الإنترنت وتبادل المعلومات.

وقد استعرضت الشركة ما حققته من قفزات في مجال شبكتها الدولية والتي تعتبر الأفضل والأحدث على مستوى الشرق الأوسط محققة بذلك التميز والريادة جعل منها الخيار إستراتيجي لعملائها المحليين والإقليمين والعالمين.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة