ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 26/02/2012/2012 Issue 14395

 14395 الأحد 04 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

مستشار وزير الاتصالات والمشرف على العلاقات د. العريني لـ(الجزيرة):
البدء في إعداد الخطة الثانية ضمن الخطة الوطنية للوزارة طويلة المدى

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح

تقوم وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بالإعداد والترتيب للخطة التنفيذية الثانية ضمن الخطة الوطنية للاتصالات وتقنية المعلومات طويلة المدى التي أقرّت من المقام السامي على مدى 20 عاماً.. ويتمحور منها خطط تنفيذية كل خمس سنوات.

أوضح ذلك لـ(الجزيرة) الدكتور عبد الرحمن العريني مستشار وزير الاتصالات وتقنية المعلومات والمشرف على العلاقات العامة والإعلام.

ومضى الدكتور العريني قائلاً: إن الخطة الأولى تنتهي بنهاية 2012م وإن شاء الله تبدأ الخطة التنفيذية الثانية. ووزارة الاتصالات ممثلة في الأمانة العامة للخطة الوطنية رحبت بجميع الأطراف المختلفة: قطاع التعليم والتدريب وورش عمل وأخرى للقطاع الصحي والثقافي والأهلي وقطاع الشباب إضافة إلى قطاعات أخرى يتم تجميعهم في ورش عمل ويتم خلالها التحاور في كل ما يخص الخطة من كافة الجوانب.

وأبرز الدكتور العريني في تصريح لـ(الجزيرة) مشروع التعاملات الإلكترونية الحكومي (يسَّر). وقال إن هذا المشروع هو عبارة عن جهد مشترك لجهات ثلاث هي وزارة المالية ووزارة الاتصالات، وهيئة الاتصالات تحت إشراف وزارة الاتصالات، وقد تم حتى الآن تجهيز البنى التحتية للترابط مع الجهات الحكومية بما يُسمى بقناة التكامل وبمركز حاسب آلي ومركزي وشبكة اتصالات آمنة للجهات الحكومية ويتم العمل لتهيئة البيانات المشتركة التي تخدم الجميع لكل ما يسهل تنفيذ الخدمات الإلكترونية بصفة جماعية.

وأشاد د. العريني في ختام تصريحه بالدعم والاهتمام الذي تجده وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات من القيادة الرشيدة شأنها شأن أي قطاع آخر لخدمة هذا الوطن ومواطنيه.

وسأل الله أن يحفظ هذه البلاد ويديم عزها تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة