ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 26/02/2012/2012 Issue 14395

 14395 الأحد 04 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الحياة الفطرية تدرب منسوبات جامعة الأميرة نورة على «أخلاقيات التنزه بالبرية»

رجوع

 

الجزيرة - عبدالله الجبيري

قام القسم النسائي بمركز التدريب للمحافظة على الموارد الطبيعية بالهيئة السعودية للحياة الفطرية بتنفيذ برنامج تدريبي حول «أخلاقيات التنزه بالبرية» بمسيج الحائر التابع للهيئة، واستهدف البرنامج مجموعة من منسوبات جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن من طالبات وأعضاء هيئة التدريس وقد بلغ عدد المتدربات ستة عشر متدربة.

واشتمل البرنامج علي نشاط تعارف وتحاور بين المدربات والمتدربات. حول مفهوم السياحة البيئة، ودور الإسلام في الحفاظ على البيئة و الضوابط الشرعية في التعامل معها. ثم تناول أساسيات التنزه في البرية والطرق السليمة في التخطيط للرحلات البرية من خلال نشاط جماعي تنفذه المتدربات بوضع برنامج لرحلة مدتها يوم واحد في إحدى المناطق الطبيعية بالمملكة العربية السعودية، وفي نهاية النشاط تم تقييم البرامج المقدمة ومناقشة مواطن القوة والضعف، والتذكير بأهم النقاط الاساسية، تلا ذلك تدريب عملي حول كيفية تحديد مسارات السير الملائمة بالمناطق البرية وأهمية ذلك في الحفاظ على البيئة.

وبهذه المناسبة أوضح صاحب السمو الأمير بندر بن سعود بن محمد آل سعود رئيس مجلس الإدارة ورئيس الهيئة أن مثل هذه البرامج تهدف إلى نشر التوعية بأهمية المحافظة على البيئة والحياة الفطرية و التأكيد على دور المرأة في حماية البيئة والمحافظة على الحياة الفطرية وذلك إيمانا بالدور الفعال الذي تقوم به النساء بصفتهن أمهات ومربيات للأجيال القادمة و تقع عليهن مسئولية تربية الأبناء وتنشئتهم تنشئة بيئية سليمة.

وأضاف سموه أن هذا البرنامج يهدف إلى رفع مستوى الوعي البيئي لدى قطاع المرأة وغرس الشعور بالمسئولية تجاه البيئة ومواردها الطبيعية والمحافظة عليها بالإضافة الى تزويدها بالمهارات والمعارف التطبيقية من خلال التدريب العملي على السلوكيات الصحيحة أثناء التنزه في البرية مما يكفل الاستمتاع بالرحلات البرية دون الإخلال بالتوازن البيئي.

كما أشاد سموه بالتعاون بين الهيئة وجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن في نقل رسالة الهيئة التي تدعو للمحافظة على البيئة والحياة الفطرية.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة