ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 27/02/2012/2012 Issue 14396

 14396 الأثنين 05 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

اندلاع مواجهات في أحياء متفرقة في أنحاء المدينة
قطر تدعو إلى لجنة تحقيق دولية لمقاومة تهويد القدس

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الدوحة - القدس - رندة أحمد - بلال أبو دقة:

دعت قطر أمس الأحد إلى إنشاء لجنة دولية على مستوى الأمم المتحدة للتحقيق في الإجراءات التي تتخذها إسرائيل منذ 1967 لتهويد القدس الشرقية وإجبارها على التراجع عن هذه الإجراءات. وقال الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني لدى افتتاحه في الدوحة المؤتمر الدولي للدفاع عن القدس: أقترح التوجه الى الأمم المتحدة ومجلس الأمن لإنشاء لجنة تحقيق دولية للتحقيق في الإجراءات التي قامت بها إسرائيل منذ احتلال القدس

في العام 1967 لطمس هوية القدس العربية الإسلامية. وأضاف بأن ذلك أيضاً يأتي لإجبار إسرائيل على التراجع عن الإجراءات التي اتخذتها لتهويد القدس. وحذر أمير قطر في كلمته الدول في الغرب والشرق من أن الرأي العام العربي قد نهض، وأنه لا يقبل بالعجز جواباً على قضايا الأمة التي تؤرقه. متسائلاً: هل يعقل أن الشعوب التي لم تعد تصبر على الظلم في داخلها سوف تقبل بظلم الاحتلال؟ من ناحيته أيد الرئيس الفلسطيني محمود عباس فكرة أمير قطر، وقال: أؤيد اقتراح سمو الأمير بالتوجه إلى مجلس الأمن لطرق أبوابه؛ لينصاع العالم لما نطالب به.

من جهة اخرى, اندلعت مواجهات متفرقة في أنحاء وبلدات مدينة القدس بعد تشييع جنازة شهيد معركة المسجد الأقصى طلعت رامية (25 عاماً) في بلدة الرام إلى الشمال في مدينة القدس. وقالت رابطة الباحثين المقدسيين إن عدد الإصابات بين صفوف الشبان الفلسطينيين وصل لـ15 إصابة بالرصاص المطاطي، تم تحويل ثلاث منها للمستشفى.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة