ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 27/02/2012/2012 Issue 14396

 14396 الأثنين 05 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

باريس تساعد طرابلس في تعزيز مراقبة حدودها
ليبيا تهدد الدول المجاورة وتطالب بتسليم أنصار القذافي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

طرابلس - ا ف ب:

هدد رئيس المجلس الوطني الانتقالي مصطفى عبد الجليل السبت الماضي بإعادة النظر في العلاقات الدبلوماسية بين طرابلس وجيرانها ممن يستقبلون وجوه النظام السابق. وشدد عبد الجليل في مؤتمر صحافي في طرابلس على أن العلاقات مع الدول المجاورة ستقوم على الموقف الذي ستتبناه حين يتصل الأمر بتسليم مجرمين وأشخاص ملاحقين ، مضيفا أن العلاقات المستقبلية ستستند إلى مستوى تعاون هذه الدول حول هذه القضية.

وتابع عبدالجليل أن السلطات الليبية اعتقلت أشخاصا كانوا ينوون شن هجمات إرهابية بدعم من شخصيات من النظام السابق لجأت إلى دول مجاورة لليبيا، دون أن يحدد هويتهم كذلك ، اتهم عبد الجليل دولا مجاورة من دون أن يسميها بأنها ملجأ لأعداء للشعب الليبي .

على جانب آخر ؛ عززت فرنسا وليبيا مساء السبت في طرابلس تعاونهما في مجال الدفاع خصوصا على صعيد المساعدة في مراقبة الحدود الليبية وتولي باريس تدريب ضباط واختصاصيين في الجيش الليبي. حيث قال وزيرالدفاع الفرنسي جيرار لونغيه في مؤتمر صحافي إثر توقيع «مذكرة نوايا للتعاون الثنائي» مع نظيره الليبي أسامة الجويلي إن التعاون بين ليبيا وفرنسا مشروع طويل الأمد. ويتعلق الاتفاق الذي ينص على إنشاء لجنة دفاعية فرنسية ليبية مشتركة، خصوصا بمراقبة الحدود.وأضاف لونغيه أن «موقع ليبيا كصلة وصل بين إفريقيا والمتوسط يجعل منها أرضا معرضة» للمشاكل خصوصا للهجرة غير الشرعية، مؤكدا أن «من مصلحة الجميع وقف تهريب البشر والأسلحة والمخدرات». وتعزيزالمراقبة يتم خصوصا باستخدام وسائل تقنية متطورة وطائرات وأقمار صناعية وأنظمة رادار وأيضا بتدريب عناصر على استعمال هذه التقنيات.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة