ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 27/02/2012/2012 Issue 14396

 14396 الأثنين 05 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

إحدى الشركات التابعة لمجموعة الاتصالات السعودية
«أكسس» يفوز بأفضل تمويل من Euromoney و IFN للتمويل الإسلامي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - سعود الهذلي:

حقق البرنامج التمويلي الذي وقعته شركة (أكسس - شركة الاتصالات الإندونيسية التابعة لمجموعة الاتصالات السعودية) جائزة «أفضل تمويل للعام» من جوائز Euromoney وجائزة IFN للتمويل الإسلامي.

وتُعدُّ هذه الجوائز من أفضل الجوائز المعروفة عالميًا التي لها سمعة كبيرة في هذا المجال مما يؤكد الثقة الكبيرة في كفاءة وفعالية إدارة التمويل في قطاع المالية لدى مجموعة الاتصالات السعودية ويُعدُّ هذا التمويل من أكبر معاملات التمويل المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية داخل آسيا، حيث تم تقديم التمويل للشركة من البنوك بقيمة 1.2 مليار دولار بمدة استحقاق سبع سنوات ونصف.

وقد أوضح نائب الرئيس لقطاع المالية أمين بن فهد الشدي أن هذا التمويل يعدُّ أحد أكبر معاملات التمويل الخارجي في إندونيسيا حتى تاريخه. ويتضمن البرنامج التمويلي الذي أعلن عنه مسبقًا ثلاثة أجزاء هي كالتالي:

قرض بقيمة 450 مليون دولار على أساس المرابحة تم ترتيبه بواسطة دويتشه بنك وبنك HSBC وتعهد بتغطيته دويتشه بنك والبنك السعودي البريطاني، وتسهيلات بقيمة 400 مليون دولار من بنك التنمية الصيني لشراء معدات من شركة هاواوي وتسهيلات بقيمة 350 مليون دولار تم ترتيبها بواسطة بنك HSBC بضمان من الوكالة السويدية لائتمانات التصدير(EKN) لشراء معدات من شركة إريكسون.

وقد تمت هيكلة جميع القروض وفقًا لأحكام الشريعة الإسلامية.

يذكر أن شركة أكسس التي بدأت خدماتها في أبريل 2008م تقدم خدمات الجيلين الثاني والثالث على المستويين الوطني والدولي. وخلال أقل من أربع سنوات من بدء أعمالها استطاعت أن تشمل التغطية بخدماتها أكثر من 80% من عدد السكان في إندونيسيا إلى جانب توفير خدماتها في عدد من المدن يزيد على 400 مدينة منتشرة في كل من سومطرة وجاوة وبالي وغيرها، وقد تجاوز عدد عملائها 17 مليون عميل.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة