ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 27/02/2012/2012 Issue 14396

 14396 الأثنين 05 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

جامعة نايف تعرض نظام المملكة لمكافحة غسل الأموال في حلقة علمية

رجوع

 

الجزيرة - الرياض

تنظم جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية (كلية التدريب) بمقرها في الرياض خلال الفترة من 5-7-4-1433هـ، الموافق من 27-29-2-2012م، حلقة علمية موضوعها (مكافحة جرائم غسل الأموال).

وتنظّم الجامعة هذه الحلقة في ظل تنامي جرائم غسل الأموال وضخامة الأموال المغسولة وتأثيرها على الاقتصاد العالمي والإقليمي والوطني، خاصة اقتصاديات الدول النامية، فضلاً عن كونها قوة ضغط هائلة بين الجماعات الإجرامية التي تستخدمها في الفساد والإفساد، خاصة في ظل تطور عمليات غسل الأموال واستخدام التقنيات لإخفاء طابع الأموال أو مصدرها أو استخدامها الحقيقي. ويتوقع الخبراء أن تأتي جرائم غسل الأموال في المستقبل القريب في أعلى قائمة الجرائم المنظمة في العالم متخطية جرائم الاتجار غير المشروع بالأسلحة، كما أن خطورة جرائم غسل الأموال تأتي كذلك من ارتباطها اللصيق بجرائم أخرى كجرائم الإرهاب والاتجار بالبشر والمخدرات. وانطلاقاً من ذلك فقد أولت جامعة نايف مكافحة غسل الأموال جل عنايتها واهتمامها من خلال مناشطها المختلفة؛ حيث أصدرت الجامعة في هذا المجال (19) إصداراً متخصصاً، إضافة إلى مناقشة أكثر من (17) رسالة ماجستير ودكتوراه حول هذا الموضوع من خلال كلية الدراسات العليا.

ويشارك في أعمال الحلقة العاملون في وزارات الداخلية ووزارات العدل والمؤسسات المالية ذات العلاقة بموضوع الحلقة من الدول العربية.

وتهدف الحلقة إلى بيان مفهوم غسل الأموال والأساليب التقليدية المستحدثة له والتعرف على القواعد الدولية الحاكمة لمكافحة غسل الأموال، والتعرف على القواعد الدولية الموجهة لأنشطة مكافحة غسل الأموال، والإثبات في هذه النوعية من الجرائم وما يثيره من مشكلات.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة