ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 27/02/2012/2012 Issue 14396

 14396 الأثنين 05 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

بمشاركة أكثر من 200 متدرب ومتدربة يمثلون 30 جهة
افتتاح وحدة علاج متعدد الحواس للأطفال ذوي الإعاقة بحائل

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

حائل - عبد العزيز العيادة وسعود الرفاع

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن, أمير منطقة حائل افتتح الأمير عبدالله بن خالد آل سعود, مساعد رئيس الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل فعاليات البرنامج التدريبي علاج متعدد الحواس للأطفال ذوي الإعاقة - السنوزلين (Snoezelen – MSE for Children with Disabilities), والذي يقيمه تعليم حائل خلال الفترة من 4 – 6 ربيع الثاني 1433هـ.

وفي الحفل ألقى مدير تعليم حائل الاستاذ حمد العمران كلمة قال فيها: إن العلاج متعدد الحواس أو ما يعرف بالسنوزلين, يعد من برامج التأهيل الحديثة لهذه الفئة على مستوى العالم, وأن تعليم حائل قد تبنى نقل هذه التجربة إلى المملكة من خلال افتتاح أول وحدة علاج متعدد الحواس للأطفال ذوي الإعاقة في الوطن العربي تحصل على عضوية المنظمة الدولية للسنوزلين (ISNA) خلال هذا العام. وأضاف: أنه بالتعاون مع الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل, فقد تم التنسيق مع المنظمة لاستضافة كلاً من الخبير الهولندي السيد (آد فيرهل) مؤسس مبدأ السنوزلين في العالم, والخبير الدنماركي السيد (موريتس إيجغندال), رئيس مجلس إدارة المنظمة, لتنفيذ هذا البرنامج الذي يعقد لأول مرة على مستوى الوطن العربي بصفة رسمية بهدف نشر هذه العلاج التأهيلي في المملكة.

بعد ذلك ألقى الأمير عبدالله بن خالد آل سعود , كلمة ثمن فيها حرص واهتمام سمو أمير المنطقة, وسمو نائبه في دعم كافة البرامج المتميزة ونقل الخبرات والتجارب المحلية والعالمية المتميزة, ومشاركة منسوبي كافة القطاعات التنموية بالمنطقة للإسهام في دعم وبناء القدرات الوطنية المتخصصة في كافة المجالات ومنها المجالات التربوية والتعليمية.

فيما أشار عبدالسلام العامر, مدير إدارة التربية الخاصة في كلمته بأن هذا البرنامج التدريبي يشارك فيه أكثر من 200 متدرب ومتدربه يمثلون ما يزيد عن 30 جهة حكومية وأهلية في المملكة عاملة في مجال خدمة الأطفال ذوي الإعاقة.

ثم ألقى السيد موريتس ايجيغندال كلمة المنظمة الدولية للسنوزلين، وفي ختام الحفل كرم المدربين الخبيرين والأستاذ عبدالرحمن الملق, ورجل الأعمال عادل الهدلق, وقدم الأستاذ العمران درع تذكاري لسمو الأمير عبدالله بن خالد آل سعود.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة