ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 27/02/2012/2012 Issue 14396

 14396 الأثنين 05 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

مساعد رايكارد.. عبداللطيف الحسيني يجيب على (ستة أسئلة) لـ(الجزيرة):
الساعة البيولوجية سنكسرها بـ10 أيام للفريق ولياسر بالخبرة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ملبورن – أحمد العجلان :

برز اسم المدرب السعودي عبداللطيف الحسيني كأحد أقوى الأسماء المتواجدة في الساحة السعودية حيث يجمع ما بين الموهبة والعلم ومواصلة تثقيف النفس عبر ملاحقة كافة مستجدات التدريب.. الحسيني يتواجد مع المنتخب السعودي كمساعد لرايكارد ويقدم الكثير من خبراته لصالح الأخضر، كما أنه وبطموحه يستفيد كثيراً من تواجده بجانب جهاز فني عالمي يملك الكثير من مقومات النجاح.. حصلت منه على بعض النقاط المهمة والتي فيها جانب من التخصص فكان لنا معه حوار مكون من ستة أسئلة فقط .. إليكم التفاصيل:

- كيف ستواجهون مشكلة عدم تأقلم اللاعبين مع فارق التوقيت؟

- في العلم الفسيولوجي والطقس وعوامل المناخ والساعة البيولوجية كلها تؤكد أن هناك تغيراً ربما يحدث ردة فعل سلبية لدى اللاعب ولكن باعتقادي أن اللاعبين الدوليين الذين عاشوا مثل هذه الظروف لهم خبرة ربما تساعدهم بإذن الله على تخطي كافة العوائق.

- بخصوص الأمور البدنية للاعبين كيف وجدتها وأنت القريب من ذلك؟

- نحن حضرنا بوقت كاف لأن فارق التوقيت والساعة البيولوجية تقول إن تأخر كل ساعة بيوم من ناحية التأقلم وفارق التوقيت بين السعودية وأستراليا ثمان ساعات ونحن هنا منذ أكثر من عشرة أيام ونحن الآن في وضع بدني ممتاز مقارنة ببداية تصفيات المونديال حيث إن اللاعبين لعبوا عدداً كبيراً من المباريات في الدوري وكأس ولي العهد وأنا سبق أن قلت إن أي يوم يمر من الموسم أفضل لرايكارد من حيث الحضور البدني للاعبين وللمعلومية يوجد مدرب لياقة مع الجهاز الفني وأنا مهمتي مساعد لرايكارد وبإمكانك توجيه بعض الأسئلة التي تخص الأمور البدنية لمدرب اللياقة.

- ياسر القحطاني يحضر قبل المباراة فقط بخمسة أيام.. إذا سيكون هناك صعوبة لتأقلمه؟

- قلت لك إن اللاعبين الدوليين لديهم خبرة وقدرة على التأقلم بشكل أكبر وياسر حضر وفق نظام الفيفا ولا نستطيع أن نحضره قبل خمسة أيام من المباراة فقط.

- أنت القريب من رايكارد كيف ترى شخصيته؟

- شخصية جميلة جداً وهو مدرب متمكن وقادر على فرض أسلوبه مع اللاعبين بقوة شخصية محببة حيث إنه يتعاطى بشكل قوي ولكن يرافق ذلك أسلوب مقنع للاعب حيث يقابل اللاعبين بسيطرة قوية وعلاقة إنسانية متينة معهم حيث إن اللاعبين ربما أنهم يشعرون بأنهم يبحثون عن الانتصار أيضا بالإضافة إلى رغبتهم بذلك لأنفسهم وبلدهم فهم يريدون أن يقدموه أيضا للمدرب.

- أكثر ما تخشاه على المنتخب أمام أستراليا؟

- ولوج هدف مبكر في مرمانا..!!

- وأكثر ما يدفعك للتفاؤل؟

- إذا كان الفريق يعسكر في مكان ممتاز وفق كافة الظروف المميزة.. كل هذه المؤشرات تؤدي بأننا نقول بأنه بتوفيق رب العالمين سنقدم مباراة ممتازة وغالبا من يلعب بشكل ممتاز يكسب والفوز بيد رب العالمين ونسأل الله التوفيق.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة