ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 27/02/2012/2012 Issue 14396

 14396 الأثنين 05 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

بحث قضايا الصم الرياضية بالقصيم
د. الركيان يلتقي رئيس الاتحاد السعودي لرياضة الصم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بريدة - صالح الغفيص:

التقى المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة القصيم الدكتور عبدالله الركيان بمكتبه بمقر الإدارة رئيس الاتحاد السعودي لرياضة الصم بالمملكة عضو مجلس إدارة الاتحاد العربي للصم الأستاذ سعيد بن محمد القحطاني، بحضور مدير إدارة التربية الخاصة بالقصيم الأستاذ عبد العزيز الضبيب، لبحث بعض قضايا الصم للبنين والبنات بالمنطقة.

وقد قدم الأستاذ القحطاني درعاً تكريميةً للمدير العام بالقصيم، نظير الجهود التي تقدمها الإدارة العامة للتربية والتعليم بالقصيم لفئة الصم من البنين والبنات. عقب ذلك أبدى الدكتور الركيان شكره وتقديره لرئيس الاتحاد السعودي لرياضة الصم على تواصله العامر والمثمر مع الجهات الحكومية والأهلية كافة التي تقدّم الدعم والمساعدة والتسهيل لإقامة المرافق الخدمية والتعليمية والترفيهية كافة لفئة الصم في مناطق المملكة كافة.

من جانبه قدّم الدكتور الركيان درعاً باسم الإدارة العامة، تحمل عبارات الشكر والتقدير للأعمال الكبيرة التي يسعى لتحقيقها الأستاذ القحطاني لما فيه تهيئة البنى التحتية اللازمة لدمج فئة الصم في مؤسسات ومرافق المجتمع كافة؛ ليتحقق لهم المنشد الكبير بصفتهم أعضاء فاعلين في عملية التنمية والتطوير التي تشهدها البلاد. وكان اللقاء قد تناول في مجمله العديد من القضايا والهموم والتطلعات التي يسعى لتحقيقها التعاون المشترك بين تعليم القصيم والاتحاد السعودي لرياضة الصم لخدمة الصم في المملكة، وتوفير متطلبات الإبداع والتميز كافة، التي تصب في إبراز خدماتهم وما قدموه للوطن بوصفهم شركاء في النسيج العملي والاجتماعي للمملكة.

مدير إدارة التربية الخاصة بمنطقة القصيم الأستاذ عبدالعزيز الضبيب قدَّم شكره وتقديره للدكتور الركيان والأستاذ القحطاني على جهودهم المشتركة المعززة من توافق البرامج الحكومية والأهلية الخاصة كافة المقدمة لفئة الصم، التي من شأنها تذليل العقبات كافة التي قد تعترض مسيرة الصم من البنين والبنات في تقديم مبادراتهم التعليمية والتنموية والحضارية للمجتمع والوطن.

وأكد أن إدارة تعليم القصيم تقدم خدماتها لطلاب وطالبات العوق السمعي البالغ عددهم أكثر من 192 طالباً وطالبة، في مراحل التعليم العام الثلاث كافة. مشيراً إلى أن تلك الخدمات ترتكز على إقامة مركز للصم «مسائي» يقدم خدماته الترفيهية والتربوية للمعوقين سمعياً بالمنطقة، الذين بلغ عددهم أكثر من 140 معوقاً سمعياً، إضافة إلى التواصل بين الإدارة العامة وجمعية العوق السمعي ببريدة، والعمل على تهيئة الفرصة للطلاب الصم في المنافسات الرياضية التابعة للاتحاد السعودي لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة، ومساعدة المعوقين سمعياً على التوظيف في القطاع الخاص، وتقديم الدعم للمعاقين سمعياً في أعمال الترجمة بلغة الإشارة لدى الأجهزة الحكومية المختلفة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة