ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Tuesday 28/02/2012/2012 Issue 14397

 14397 الثلاثاء 06 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

مقتل 15 إرهابياً من القاعدة في مواجهات مع الجيش
بعد 33 عاماً.. صالح يسلم الحُكْم للرئيس اليمني الجديد

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

صنعاء - وكالات:

تسلَّم الرئيس اليمني الجديد عبد ربه منصور هادي مهام منصبه أمس الاثنين قائلاً إن البلاد تواجه مرحلة "صعبة ومعقدة"، وذلك في الوقت الذي يتنحى فيه سلفه بعد 33 عاماً قضاها في السلطة. وسلم الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح في حفل في صنعاء أمس الرئاسة رسمياً إلى نائبه عبد ربه منصور هادي. وقال صالح في نهاية مراسم التسلم والتسليم في قصر الرئاسة في صنعاء: "أسلم علم الثورة والحرية والأمن والاستقرار إلى يد أمينة"، في إشارة إلى هادي الذي فاز بالانتخابات الرئاسية المبكرة التي خاضها بوصفه مرشحاً توافقياً وحيداً بموجب اتفاق انتقال السلطة.

من جهته، اعتبر الرئيس اليمني الجديد أن هذه المناسبة تضع "قواعد جديدة لتبادل السلطة في اليمن". وأعرب هادي عن الأمل في أن "نجتمع بعد عامين في هذه القاعة لنودع قيادة ونستقبل قيادة جديدة".

وحضر مراسم التسلم والتسليم رؤساء البعثات الدبلوماسية للدول الكبرى ولدول مجلس التعاون الخليجي الراعية لاتفاق انتقال السلطة، إضافة إلى الأمين العام للمجلس عبداللطيف الزياني ومبعوث الأمم المتحدة لليمن جمال بن عمر.

وقاطعت المعارضة البرلمانية هذه المراسم؛ إذ اعتبرت أن هادي حصل على شرعية صناديق الاقتراع وأقسم اليمين الدستورية في البرلمان؛ لذلك لا حاجة إلى مراسم لنقل السلطة إليه. من جهة أخرى, قُتل 15 مسلحاً على الأقل، يُشتبه في صلتهم بتنظيم القاعدة، مساء الأحد في مواجهات عنيفة مع الجيش في جنوب اليمن، حسبما ذكرت وسائل إعلام محلية. ونقل موقع "مأرب برس" الإلكتروني اليمني عن مصادر محلية قولها إن القتال احتدم في الأجزاء الشمالية والشرقية من مدينة زنجبار، عاصمة محافظة أبين المضطربة في جنوب اليمن. ولم ترد تقارير فورية عن خسائر بشرية في صفوف قوات الجيش. وأشار التقرير إلى أن عناصر متشددة من تنظيم القاعدة شوهدوا وهم يضعون كتلاً خرسانية في مداخل زنجبار خوفاً من هجمات جديدة من قِبل الجيش.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة