ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 29/02/2012/2012 Issue 14398

 14398 الاربعاء 07 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

الاحتلال ينقلها إلى قسم الجنائيات اليهوديات كإجراء عقابي
اعتصام في غزة تضامنًا مع أسيرة فلسطينية تضرب عن الطعام

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جنين - رندة احمد:

اعتصم عشرات الفلسطينيين في خيمة أقامتها حركة الجهاد الإسلامي صباح أمس الثلاثاء أمام مقر الأمم المتحدة في مدينة غزة تضامنًا مع معتقلة فلسطينية تقوم بإضراب عن الطعام منذ حوالي أسبوعين.

وردد المشاركون في الاعتصام الذي أعلن أنه سيستمر حتى الساعة 18.00 (16.00 تغ) من أمس هتافات تدعو السلطات الإسرائيلية إلى الإفراج عن الأسيرة هناء شلبي (28 عامًا).

وأفادت محامية وزارة الأسرى الفلسطينية شيرين عراقي التي زارت الأسيرة الفلسطينية هناء الشلبي المضربة عن الطعام منذ أسبوعين أن إدارة سجن الشارون الصهيوني قامت بنقل الأسيرة إلى قسم الجنائيات اليهوديات في السجن وفي زنزانة انفرادية عقابًا لها على مواصلتها الإضراب المفتوح عن الطعام احتجاجًا على اعتقالها الإداري.

وقالت المحامية الفلسطينية: إن الوضع الصحي للأسيرة بدأ يتدهور وظهر عليها الهزال والضعف بسبب الإضراب، وأنها لم تتلق أية فحوصات طبية منذ إعلانها الإضراب عن الطعام.

وشلبي من سكان قرية برقين في جنين شمال الضفة الغربية وكانت من الأسرى المحررين في صفقة تبادل الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط نهاية العام الماضي.

وقد اوقفتها إسرائيل من جديد في 16 فبراير الماضي ووضعتها في الاعتقال الإداري ستة أشهر. وبدأت هناء شلبي منذ اعتقالها هذا إضرابًا «مفتوحًا» عن الطعام احتجاجًا على هذا الإجراء.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة