ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 29/02/2012/2012 Issue 14398

 14398 الاربعاء 07 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

مستشفى الملك عبدالعزيز يطلق حملة «تحكم بصمام الأمان - الضغط»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عبدالله الباتلي

ضمن فعاليات لجنة التوعية والتثقيف الصحي بمستشفى الملك عبد العزيز الجامعي بالرياض، نظمت اللجنة يوم الاثنين الماضي اللقاء التثقيفي الخامس بعنوان: تحكم بصمام الأمان (الضغط)، بحضور المدير التنفيذي لشؤون الخدمات الأستاذ عبد الله المسعود وعدد من رؤساء الأقسام بالمستشفى.

وقام رئيس لجنة التوعية الصحية الدكتور محمد ياسر الحلو بافتتاح المعرض المصاحب والقيام بجولة تعريفية به، الذي شاركت فيه كل من إدارة التغذية ولجنة التوعية والتثقيف الصحي والخدمات الصيدلية وقسم العلاج الطبيعي وبعض الشركات والمؤسسات الطبية المشاركة.

وافتتح فعاليات اللقاء عضو اللجنة د. محمد أبو الفتح بكلمة ترحيبية وتعريفية باللجنة وأهدافها، ثم ألقى د. ياسر شريف - استشاري القلب بالمستشفى- محاضرة بعنوان: «حافظ على ضغطك تحافظ على حياتك» تحدث من خلالها عن أحدث الطرق لتجنب مضاعفات ارتفاع ضغط الدم قبل تصلب الشرايين ونزيف الأوعية الدموية الدقيقة في الدماغ والأعضاء الأخرى، كما قدم نصائح للوقاية من الإصابة بارتفاع ضغط الدم مثل التخفيف من الأطعمة المحتوية على دهون حيوانية ودهون غير مشبعة، مشددًا على ضرورة ممارسة الرياضة وتجنب التوتر ما أمكن وعمل جلسات استرخاء والنوم مبكرًا لساعات كافية لأخذ قسط من الراحة لكل عضلات الجسم.

ألقى بعدها الدكتور صالح الراجحي - استشاري السمنة بمدينة الملك فهد الطبية- محاضرة بعنوان «الغذاء والضغط» أشار فيها إلى أهمية التغذية وكيفية انتقاء بعض الأطعمة وتجنب البعض الآخر الذي يشاع عنه أنه يعالج ضغط الدم، وركز على أهمية الحمية والرياضة وأن نغير بعض عاداتنا الغذائية مثل العشاء المتأخر وتناول الأطعمة الدسمة مثلما تفعل الكثير من العائلات مما يؤدي إلى البدانة المفرطة وقلة الحركة وبالتالي حدوث المضاعفات التي لا تحمد عقباها.

إلى ذلك، قامت نائبة رئيس اللجنة الاختصاصية نجاة مساعد بتوزيع الجوائز والهدايا بالسحب على المشاركين، ثم قامت الدكتورة نورة الجلاجل رئيسة قسم الخدمة الاجتماعية بالمستشفى بتوزيع استبيان عن مدى الرضى عن المحاضرات واستمعت لاقتراحات المشاركين، بعد ذلك تم توزيع وجبات صحية لزيادة تثقيف الحضور صحيًا. وفي ختام الفعالية، شكر رئيس اللجنة الدكتور محمد ياسر الحلو الحضور وتم الإعلان عن اللقاء القادم الذي سيكون بعنوان «أخطار ارتفاع الكولسترول ودهون الدم على حياتنا وصحتنا الشخصية» الذي سيُقام بإذن الله يوم الاثنين 2 ربيع الآخر.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة