ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 29/02/2012/2012 Issue 14398

 14398 الاربعاء 07 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

حسب تصنيف مجلة (فوربس- الشرق الأوسط):
ماجستير الأعمال بجامعة الأمير سلطان الأول سعودياً وضمن الأربع الأولى عربياً

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - المحليات:

بعد استيفائها لجميع الشروط والمزايا لتقديم تعليم عال متميز في إدارة الأعمال لتخريج قياديين وتنفيذيين ورجال أعمال وتمكينهم من استكمال تعليمهم العالي والحصول على درجة الماجستير في إدارة الأعمال، حجزت جامعة (الأمير سلطان) المرتبة الأولى سعودياً والرابعة إقليمياً، ضمن قائمة أفضل الجامعات الخاصة المانحة لماجستير إدارة الأعمال في العالم العربي؛ لما تقدمه - وفقاً لما وصفها به فريق البحث في مجلة (فوربس- الشرق الأوسط) - من فرص واعدة للشركات الراغبة في تطوير مهارات موظفيها، بعيداً عن الأسلوب التقليدي في التعليم، اعتماداً على عدد التخصصات التي توفرها الجامعة في مجال إدارة الأعمال، إضافة إلى التكلفة والمدة المقررة للحصول على الشهادة، والاعتماد العالمي.

وفي تصريح لسعادة مدير الجامعة، أفاد أن الرؤية التي تبنتها الجامعة لتحقيق التميز في التعليم الجامعي كانت الركيزة التي وجهت جهود الجامعة لتطوير برامجها الجامعية والعليا لتحقيق هذا التميز. وقد تم الاعتماد على تبني المعايير العالمية للتأكد من جودة العملية التعليمية، لنضمن أن ما تضخه الجامعة لسوق العمل من قيادات يكونون على قدر كبير من التأهيل، ومزودين بقدرات ترقى إلى تطلعات قطاع الأعمال. والجامعة في ظل جهودها للتوسع في تنويع مخرجاتها وبعد أن تم وضع الأساس المتين خلال السنوات الماضية، مستمرة الآن في مسيرة تطويرية لتنويع مخرجاتها أفقياً ورأسياً، وقد كان برنامج ماجستير إدارة الأعمال أول انطلاقة للتطور الرأسي -والحمد لله- أنه حقق انطلاقة متميزة تطمئننا على قدرة الجامعة على تقديم برامج عليا متميزة.

وفي تعليق له على الحدث في مقابلة خص بها مجلة (Forbes الشرق الأوسط) نشرته في عددها السادس عشر - فبراير- شباط 2012، أوضح الدكتور يحيى بن ناصر السرحان عميد كلية إدارة الأعمال والمشرف العام على برنامج ماجستير إدارة الأعمال (MBA) بالجامعة أن «جودة مناهج التعليم هي مصدر قوة الجامعة»، أما الآلية التي تتبعها الجامعة ضمن رؤيتها وأهدافها، فإنها تتركز - من خلال التدريس باللغة الإنجليزية وفقاً للمناهج الأمريكية وبطاقم من أعضاء هيئة تدريس من مختلف أنحاء العالم ووفق المعايير العالمية - على تأهيل الطلبة من رجال الأعمال والمديرين، ليتقنوا كيفية تأسيس شركاتهم الخاصة، وليديروا استثماراتهم بحِرَفية عالية. وقد استطاع برنامج ماجستير إدارة الأعمال منذ انطلاقته في عام 2007 من تخريج 39 طالباً و38 طالبة. ويدرس في البرنامج الآن 136 طالباً وطالبة. والحمد لله- ساعد حصول الخريجين على شهادة ماجستير إدارة الأعمال من تحسين وضعهم الوظيفي في الشركات التي يعملون بها وتسنمهم مراكز قيادية مهمة.

مضيفًا أن هذا ما جعل شركات لها وزنها في السوق المحلية والإقليمية مثل (سابك) و(الاتصالات السعودية) و(أرامكو) و(بنك سامبا) و(بنك الرياض) تبتعث موظفيها إلى الجامعة للحصول على ماجستير إدارة الأعمال (MBA)، يتلقون خلالها منهجاً مكوناً من أربعة برامج هي: إدارة الأعمال، والمالية، والتسويق، والموارد البشرية.

يُذكر أن (فوربس الشرق الأوسط) هي النسخة العربية من المجلة الأمريكية الشهيرة (FORBES) التي تُعِد وتنشر أكثر القوائم شهرة في العالم, وتُعنى في الدرجة الأولى بإحصاء الثروات ومراقبة نمو المؤسسات والشركات المالية حول العالم.

وصحيفة «الجزيرة « تهنئ مجلس إدارة الجامعة ومدير الجامعة ومنسوبيها كافة بمناسبة منح هذا التصنيف لجامعة الأمير سلطان، وهو ما تستحقه ضمن خططها وبرامجها الأكاديمية المتميزة والمناسبة لمخرجات سوق العمل.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة