ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 29/02/2012/2012 Issue 14398

 14398 الاربعاء 07 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

توقّع إبرام الاتفاقية الأمنية قريباً.. السفير العراقي لـ(الجزيرة):
لا إعدام أو تعذيب للسعوديين المعتقلين في السجون العراقية

رجوع

 

الجزيرة - صالح الفالح

نفى السفير العراقي لدى المملكة الدكتور غانم علوان الجميلي ما ظل يتداول عن وجود حالات تعذيب يتعرض لها السعوديون المعتقلين حالياً في السجون العراقية، مؤكداً في تصريح خص به (الجزيرة) أن هذا الكلام عار من الصحة جملة وتفصيلاً، واصفاً إياها بأنها مجرد أحاديث لا تستند على دليل وليست صحيحة على الإطلاق.

وقال د. الجميلي في معرض تصريحه: إنّ المعتقلين السعوديين وغيرهم من الموجودين في السجون العراقية يتم معاملتهم بصورة حسنة ووفقاً للأنظمة والقوانين الدولية الصادرة بهذا الشأن والتي تتفق مع حقوق الإنسان.

إلى ذلك كذّب السفير العراقي ما يتردد حول حالات إعدام تم تنفيذها بحق سعوديين كانوا معتقلين على خلفية قضايا أمنية نسبت إليهم، لافتاً إلى أنه قد تم مؤخراً الاتفاق بين الأجهزة المعنية في البلدين الشقيقين عن تأجيل إصدار أحكام الإعدام لفترة تصل إلى شهرين ولحين التوقيع على الاتفاقية الأمنية التي توقّع أن تتم خلال الفترة القديمة القادمة ليتم بعد ذلك إغلاق ملفها نهائياً بين البلدين.

وأوضح د. الجميلي أن السفارة العراقية لازالت تتلقى سيلاً من الاتصالات من قبل ذوي وأهالي المعتقلين مستفسرة عن أوضاعهم وسير الإجراءات المتخذة بشأنهم من أجل إطلاق سراحهم وعودتهم لوطنهم. وكانت العراق قد سلمت المملكة قائمة تضم 108 من المعتقلين في مختلف السجون العراقية على خلفية قضايا أمنية.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة