ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 29/02/2012/2012 Issue 14398

 14398 الاربعاء 07 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

كشف عن تأجيل 4 مباريات.. المصيبيح يصادق على تميز (الجزيرة) ويقول:
أسبوع رايكارد والمشاركات الخارجية للأندية أجبرتنا على التأجيل.. وشكراً لإدارة الفتح

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب - فيصل المطرفي

كشف رئيس لجنة المسابقات والفنية واللعب النظيف بالاتحاد السعودي لكرة القدم فهد المصيبيح عن أن معسكر المنتخب السعودي الأول، ومشاركة بعض الأندية في دوري أبطال آسيا، ومشاركة الاتفاق في كأس الاتحاد الآسيوي تسبب في تأخر موعد انتهاء مسابقة دوري زين للمحترفين أربعة أيام بعد أن أجروا بعض التعديلات في المباريات. وقال في المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء أمس بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي: «نحن في لجنة المسابقات كنا نأمل انتهاء الدوري في الموعد المحدد له مسبقاً، ولكن بعض الظروف أجبرتنا على التعامل معها بما يتناسب، ونتج عن ذلك تأخر انتهاء المسابقة أربعة أيام من خلال تأجيل بعض المواجهات، وحرصنا على مبدأ تكافؤ الفرص لجميع الأندية المنافسة على اللقب أو التي تصارع للهروب من الهبوط وانتقينا أفضل المواعيد».

وأضاف: «المواعيد السابقة بنيناها كون منتخبنا الوطني سيعسكر قبل ملاقاة أستراليا بأسبوع واحد، ولكن رايكارد المدير الفني لمنتخبنا فضل إضافة أسبوع آخر على المعسكر، ما جعلنا نؤجل بعض مباريات الجولة 21».

وأشار المصيبيح إلى أن قرار تأجيل مباراة الفتح والاتفاق التي أقيمت أمس الأول جاء بناءً على رغبة الاتفاق الذين رفضوا في البداية ثم طلبوا التأجيل، مقدماً في هذا الصدد شكره لإدارة الفتح على موافقتهم على التأجيل رغم أحقيتهم بالرفض، لافتاً الانتباه إلى أن الاتفاق هو من حدد يوم أمس الأول موعداً للمباراة رغم مشاركة لاعبيهم مع المنتخب السعودي الأول في معسكره الحالي بأستراليا.

وزاد: كان هناك توجه لوضع مباريات الجولة 21 بين الجولتين أو الثلاث المقبلة، وقال: «وافق الهلال والأهلي على هذا المقترح وكان هناك تحفظ من الاتفاق لضغط المباريات، وبالتالي لم نعتمد هذا التوجه وفضلنا تأجيل أربعة لقاءات، وإقامتها في الأيام التي ذكرناها لتجنب حصول أي ضغط على الفرق».

وتحدث المصيبيح عن بعض كواليس عملهم في الأيام الماضية فيما يتعلق بمباراة الاتحاد والقادسية قائلاً: «الاتحاد يوجد لديه لاعبون في المنتخب، والقادسية لاعب واحد، وخاطبناهم بشأن المباراة وأبدوا عدم ممانعتهم من إقامتها الجمعة، وحينما أخطرناهم بوجود فترة طويلة بينها وبين الجولة التي تليها اختاروا تأجيلها مع بقية اللقاءات، وفي التأجيل راعينا معسكر المنتخب والأندية المشاركه خارجياً».

واستطرد المصيبيح: «التأجيل سهل، لكن تحديد المواعيد البديلة صعب جداً، ومن العدل والإنصاف أن يبقى ترتيب المباريات كما هو دون تغيير، ومن حق الأندية المشاركة خارجياً ألا نجبرهم على أمر لا يريدونه، فمشاركتهم خارجياً في مصلحة الجميع».

وأكمل المصيبيح حديثه موضحاً: «خاطبنا الاتحاد الآسيوي لوضع حلول، لكنه لم يتجاوب معنا في أكثر من مناسبة، ومن ضمنها طلبنا وضع توقيت لعب مباريات الاتحاد الآسيوي في نفس توقيت دوري أبطال آسيا كيلا يؤثر على جدولتنا، لكنهم لم يستجيبوا لنا وهو ما أجبرنا للبحث عن أفضل الحلول».

وكانت لجنة المسابقات قد أجلت مباراتي الرائد والهلال والاتفاق والأهلي إلى يوم الاثنين الموافق 12 مارس، فيما تم تأجيل لقاء الاتحاد والقادسية ليوم الأحد الموافق 11 مارس، على أن تقام مباراة الشباب والنصر الخميس الموافق 8 مارس، ما تسبب في تعديل مواعيد الجولات التي تليها.

يذكر أن لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي خاطب لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي بشأن تحديد موعد نهائي لمباراة الاتفاق أمام الفريق المالديفي ضمن كأس الاتحاد الآسيوي ومباراة الهلال أمام الشباب الإماراتي بدوري أبطال آسيا لتحديد موعد مباراتيهما في الجولة الأخيرة من الدوري.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة