ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 01/03/2012/2012 Issue 14399

 14399 الخميس 08 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

النائب العام يحيل القضية إلى لجنة محاكمة الوزراء
الكويت تحقق في التحويلات المالية لرئيس الوزراء السابق

رجوع

 

الكويت - ا ف ب:

طلب النائب العام الكويتي من هيئة قضائية خاصة التحقيق في اتهامات حول قيام رئيس الوزراء السابق بتحويلات مالية ضخمة مفترضة إلى حساباته في الخارج، حسبما أفادت صحف كويتية أمس الأربعاء.

وذكرت صحيفة الوطن أن النائب العام ضرار العسعوسي أحال بلاغًا مقدمًا من محامٍ كويتي «بشأن التحويلات المالية الخارجية المنسوبة إلى الشيخ ناصر المحمد رئيس مجلس الوزراء السابق إلى لجنة محاكمة الوزراء، تنفيذًا لما ينص عليه قانون حماية الأموال العامة».

وبحسب الصحيفة فإن اللجنة «ستقوم بالفصل في جدية البلاغ». كما نقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة أنه تم «أخطار رئيس مجلس الوزراء، ورئيس مجلس الأمة بإحالة النائب العام للقضية».

ويأتي ذلك بعد أن طلبت الحكومة الكويتية بدورها الخميس الماضي من ديوان المحاسبة التحقيق حول تحويل ملايين دولارات إلى حسابات رئيس الوزراء السابق في الخارج.

وكان النائب المعارض مسلم البراك زعم أن رئيس الوزراء السابق أجرى هذه التحويلات لحساباته من خلال المصرف المركزي ووزارة الخارجية.

ونفت الحكومة السابقة التي استقالت تحت وطأة حراك شعبي شبابي غير مسبوق، أن تكون ارتكبت أي تجاوزات مشيرة إلى أن رئيس الوزراء أعاد هذه الأموال إلى الهيئات الحكومية.

وقال البراك حينها: إنه ليس على دراية بقيمة المبالغ التي حوّلت إلا أنه قدرها بحوالي مئتي مليون دولار استنادًا إلى وثائق رسمية حصل عليها.

وتقدم ثلاثة نواب من المعارضة بطلب لاستجواب رئيس الوزراء السابق على خلفية هذه التحويلات إضافة إلى فضيحة أخرى تتعلق بالتحويل المفترض لحوالي 350 مليون دولار إلى حسابات 13 نائبًا سابقًا.

وكانت المعارضة التي اكتسحت الانتخابات التشريعية الأخيرة مطلع فبراير تعهدت بتشكيل لجان برلمانية للتحقيق في حيثيات هاتين القضيتين.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة