ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 01/03/2012/2012 Issue 14399

 14399 الخميس 08 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

5 قتلى أثناء إحباط القوات الخاصة سطواً مسلحاً في موسكو
مراقبون دوليون يصلون إلى روسيا لمراقبة الانتخابات الرئاسية

رجوع

 

موسكو - وكالات:

وصل أعضاء من بعثة مراقبة من مكتب المؤسسات الديمقراطية وحقوق الإنسان التابع لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا ومجلس الجمعية البرلمانية الأوروبية إلى روسيا أمس الأربعاء لمراقبة الانتخابات الرئاسية التي تجري يوم الأحد القادم.

وقال كيني كوكس رئيس إحدى بعثات المراقبة لما قبل الانتخابات التابعة للمجلس في تصريحات نقلتها وكالة «إنترفاكس» الروسية للأنباء: إن «وفدًا موسعًا مكونًا من 30 مراقبًا يأتي إلى روسيا لمراقبة الانتخابات».

ونفس الشيء فيما يتعلق بـ40 مراقبًا من بعثة المراقبة قصيرة الأجل من مكتب المؤسسات الديمقراطية وحقوق الإنسان والذين من المفترض أن يتوجهون إلى أقاليم روسية مختلفة.

ويوجد مراقبون من بعثة مراقبة طويلة الأجل من المكتب في روسيا منذ نهاية يناير الماضي.

وقال تاتيانا فورونوفا أحد أعضاء لجنة الانتخابات المركزية الروسية لانترفاكس: إن نحو 40 خبيرًا من المكتب يوجدون في روسيا في الوقت الحالي.

من جهة أخرى، ذكرت الشرطة الروسية أن خمسة أفراد من عصابة إجرامية قتلوا أثناء إحباط القوات الخاصة محاولة سطو مسلح في بلدة خيمكي قرب موسكو في الساعات الأولى من صباح أمس الأربعاء.

وقال المتحدث باسم شرطة موسكو يفجيني جيلدييف لوكالة «ريا نوفوستي» الروسية للأنباء «وقعت محاولة لتنفيذ سطو مسلح على منشأة تخزين».

وأضاف المتحدث أن «القوات الخاصة كانت تعلم بشأن الجريمة التي جرى الإعداد لها ولهذا السبب نصبت كمينا». وتابع أن خمسة من أعضاء العصابة قتلوا في تبادل إطلاق النار، وقال: إن ثلاثة آخرين من أفراد العصابة اعتقلوا.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة