ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 01/03/2012/2012 Issue 14399

 14399 الخميس 08 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«ليفانت كابيتال» و»سي في سي آي» تستحوذان على متاجر «الراية»

رجوع

 

أتمت ليفانت كابيتال المحدودة «ليفانت كابيتال»، وهي شركة مستقلة تتخصص في استثمارات الملكية الخاصة في الشركات ذات الحجم المتوسط، وشركة سي في سي آي للملكية الخاصة «سي في سي آي»، صناديق استثمارية مدارة من قِبل الشركتين لصفقة استحواذ على شركة الراية للمواد الغذائية المحدودة «الراية»، وهي إحدى مجموعات متاجر «السوبرماركت» الرائدة في المملكة العربية السعودية.

وتمثّل الصفقة، التي تبلغ قيمتها 100 مليون دولار وتمّ عقدها في 21 فبراير 2011، فرصة للشركتين للاستفادة من النمو في الطلب الاستهلاكي ومن الأهمية المتزايدة للشريحة السكانية متوسطة الدخل ضمن أكبر اقتصاد في منطقة الخليج. وتدير الراية، التي تتخذ من جدّة مقراً لها، سلسلة سريعة النمو من متاجر السوبرماركت تشمل حالياً 25 متجراً في 14 مدينة وبلدة في المنطقتين الغربية والجنوبية من المملكة العربية السعودية.

وحققت الشركة مبيعات بلغت 800 مليون ريال سعودي في العام 2011، بزيادة قدرها أكثر من 17% عن العام 2010. كما تتمتع الشركة، التي أسستها إدارتها الحالية منذ أكثر من 20 عاماً، بمكانة ريادية في السوق ومستوى مرتفع من ولاء العملاء. وتخدم متاجر الراية أكثر من50 ألف عميل بصورة يومية في المدن التي تعمل فيها، والتي تشمل جدة ونجران وجيزان والمدينة المنورة والطائف وصبيا.

وقال السيد ماجد الخمّاش، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة الراية: «نحن سعداء بشراكتنا مع ليفانت كابيتال وسي في سي آي لخوض المرحلة التالية من تاريخ الراية، و لدينا خطة طموحة للنمو تتضمن افتتاح متاجر جديدة، ونهدف إلى زيادة حجم أعمال الشركة بأكثر من ضعف حجمها الحالي خلال السنوات القليلة المقبلة، ونحن نتطلع قدماً للاستفادة من خبرة ودراية مساهمينا الجدد لتحقيق هذه الغاية، وستبقى خطتنا التوسعية مرتكزة على أسواقنا الأساسية، حيث نحرص على البقاء في مقام وجهة التسوق المفضلة للعائلات السعودية.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة