ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 01/03/2012/2012 Issue 14399

 14399 الخميس 08 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

مركز لأبحاث وتقنيات الموارد غير التقليدية في الظهران

رجوع

 

الجزيرة - الرياض

تمّ أمس افتتاح مركز بيكر هيوز لأبحاث وتقنيات الموارد غير التقليدية في الظهران، والذي يركز على الأبحاث وأعمال تطوير التقنيات الجديدة التي تساهم في تسهيل الاستفادة بصورة مثلى من موارد الطاقة غير التقليدية.

ووفقاً لمارتن كريجهيد، الرئيس التنفيذي لشركة «بيكر هيوز»، فإن المركز الجديد الذي تم تشييده حديثاً هو ثمرة سنوات من التخطيط والتعاون عبر شراكة بين «بيكر هيوز» و»أرامكو السعودية»، في إطار سعي الطرفين إلى إيجاد حلول ناجحة للتحديات التي تواجهها عمليات إنتاج الطاقة في العالم.

من جانبه قال أمين الناصر، النائب الأعلى للرئيس للاستكشاف والإنتاج في «أرامكو السعودية»: «إطلاق المركز يعكس مدى التزام جميع الأطراف المعنية بإيجاد حلول فعلية لتحديات قطاع الطاقة على المدى الطويل. وبالنسبة لشركة «أرامكو السعودية»، فإن هذا المركز هو نموذج عن إستراتيجيتنا الرامية إلى تعزيز الشراكات المثمرة مع أبرز الشركات العالمية، بالتزامن مع العمل على تطوير مواردنا البشرية وإمكانياتنا التقنية».

يستفيد مركز الأبحاث والتقنية الجديد من الخبرات الواسعة التي يتمتع بها فريق المهندسين والعلماء في «بيكر هيوز» وخبراء النفط والغاز في المملكة وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن، لتطوير حلول متخصصة بمختلف التطبيقات. ويتميز المركز بموقعه الحيوي في مجمع الملك عبدالله بن عبدالعزيز للعلوم في وادي الظهران للتقنية.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة