ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 01/03/2012/2012 Issue 14399

 14399 الخميس 08 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

دشن عدداً من برنامج رخصة البناء ومشروع المراكز الإدارية
منصور بن متعب يعلن: 900 مليون لتأهيل وادي السلي ونزع ملكياته

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح:

قام صاحب السمو الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية ظهر أمس بزيارة لأمانة منطقة الرياض، وفور وصول سموه كان في استقباله صاحب السمو الأمير الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف أمين منطقة الرياض وعدد من مسؤولي الأمانة، وبعد أن صافح سموه كبار مستقبليه عقد سمو الأمير الدكتور منصور بن متعب اجتماعاً بحضور صاحب السمو الأمير الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف وعدد من المسؤولين في وزارة الشؤون البلدية والقروية وأمانة منطقة الرياض، وتم خلال هذا الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات المطروحة على بساط البحث، كما استمع سمو الأمير منصور إلى عدد من الآراء والمقترحات بهدف الوصول إلى الأفضل وتحقيق الأهداف المرجوة.

بعد ذلك اطلع سمو الأمير منصور على بعض المشاريع التي نفذتها وتنفذها الأمانة حيث توقف أثناء جولته على ما تحتاج إليه الادارة العامة للاستثمار، واستمع إلى شرح واف من المهندس محمد العقل مدير عام الإدارة العامة للاستثمار.

ثم واصل سموه جولته ليشاهد الصور الخاصة بمشروع المراكز الإدارية والاستماع إلى شرح واف عنها من مساعد سمو أمين منطقة الرياض الدكتور إبراهيم البطحي وشاهد مجسمات لهذه المشاريع.

كما شاهد سموه بعض مشاريع الإدارة العامة للتسمية والترقيم، حيث أعطى المهندس عامر بتال الدوسري مدير عام الإدارة العامة للتسمية والترقيم شرحاً وافياً لسموه عن المشاريع الخاصة بهذه الادارة وتمازج للوحات التسمية والترقيم.

بعد ذلك دشن سمو الأمير منصور برنامج رخصة البناء الفورية واستمع إلى شرح عن هذا البرنامج من الدكتور إبراهيم البطحي مساعد سمو أمين منطقة الرياض.

سموه يجيب عن أسئلة الصحفيين

وعقب ختام الزيارة أجاب الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز عن أسئلة الصحفيين.

وقدم الشكر والتقدير لسمو الأمير عبدالعزيز بن عياف وزملائه في أمانة منطقة الرياض على ما شاهده من تطوير في نوعية الخدمات المقدمة سواء في مجال نظام البناء الإلكتروني أو الرخص الفورية أو كذلك نظام الطوارئ أو الإشراف على المباني والمنشآت وكذلك المراكز الإدارية.

وقال سموه إن هذه الخمسة برامج الإدارية كنت على دراية بانطلاقة بعضها ومتابعة مع سمو الأمين ولكن دعيت اليوم لكن أشاهد تقييمها على الواقع بالأرقام وإن هذه الخدمات تصب في إرضاء المواطن -إن شاء الله- وتسهيل الخدمات التي يتلقاها من القطاع البلدي، وتمنى سموه أن يكون التقييم والتطوير هو عملية مستمرة في أمانة الرياض وفي جميع الأمانات وعلى مستوى الوزارة.

وحول سؤال لـ(الجزيرة) عن الصلاحيات التي أعطتها الأمانة للبلدية وإمكانية شمولها لكافة الأمانات والبلديات أجاب سموه أولاً إعطاء الصلاحيات أنت تتعامل مع المركزية واللا مركزية ويجب أن نأخذ هذه العملية عطاء الصلاحيات كمفهوم جيد، لكن الهدف منه هو وسيلة وليست غاية لأنه في إعطاء الصلاحية أنك تحقق الهدف من إعطاء الصلاحية.

ومضى سموه قائلاً في الواقع الأمانة لم تعطِ الصلاحية فقط بناء على مفهوم إعطاء الصلاحية ولكن دراسة ومتابعة أعطيت الصلاحية بشيء من التوازن بين المركزية واللامركزية، وكذلك عطاء الصلاحية وتفويض الصلاحية لا يعني تفويض المسؤولية، فالأمانة وإن أعطت البلديات الفرعية الصلاحية هي لم تفوض المسؤولية، والوزارة كذلك إذا أعطت الأمانة الصلاحيات لم تفوض المسؤولية أو تفويض الصلاحية لا يعني تفويض المسؤولية لذلك يجب أن يتم هذا الشيء في اطار يحقق ما مدى الفائدة الأفضل في عملية التعامل مع المركزية واللامركزية.

وتناول سموه في معرض إجابته عن أسئلة الصحفيين تأهيل وادي السلي فقال: الحقيقة بالنسبة لهذا المشروع فقد تم نزع ملكيات والمشروع يسير بالطريقة المرسوم له وقد رصد لهذا المشروع ويتم تنفيذه على مراحل ورصد لنزع الملكيات 900 مليون. وأشاد سموه بجهود الأمانة في مجال التسمية والترقيم وتنفيذ برامج ذات تقنية عالية.

وأكد سموه اهتمام الوزارة بموضوع الأراضي وتسويرها خاصة التي تقع على الشوارع الرئيسية ولكن كل ذلك يخضع للأنظمة المتبعة.

سمو الأمين يتحدث للجزيرة

وبهذه المناسبة عبر سمو أمين منطقة الرياض الدكتور عبد العزيز بن محمد بن عياف عن سعادته وامتنانه لهذه الزيارة الكريمة التيقام بها صاحب السمو الملكي الأمير د. منصور بن متعب بن عبد العزيز ولقاءه بمسؤولي الأمانة والتعرف على كل شيء ينطلق بمشاريعها وأنشطتها.

هذا وقد حضر الزيارة معالي الأستاذ عبدالرحمن الدهمش المشرف العام على مكتب سمو وزير الشؤون البلدية، والدكتور عبدالرحمن آل الشيخ وكيل وزارة الشؤون البلدية للتخطيط، كما حضر الزيارة المهندس صالح الدميحي مستشار سمو أمين منطقة الرياض، والدكتور إبراهيم البطحي مساعد سمو أمين منطقة الرياض، والمهندس أحمد التويجري وكيل الأمانة لبلديات المنطقة، المهندس صالح الحضوي مدير عام مكتب سمو الأمين عبدالرحمن الزنيدي مساعد سمو الأمين للشؤون المالية والإدارية وعدد من مديري الإدارات والبلديات الفرعية.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة