ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 01/03/2012/2012 Issue 14399

 14399 الخميس 08 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

جمعية اللغويين السعوديين تعقد لقاءها الأول في جامعة ايسكس

رجوع

 

الرياض - الجزيرة

أقامت جمعية اللغويين السعوديين ملتقاها الأول في جامعة ايسكس برعاية نادي الطلبة السعوديين بكولشستر.

وبدأت أنشطة الملتقى بكلمة ألقاها رئيس النادي السعودي بمدينة كولشستر عبد الله الأسمري، تحدث فيها عن أهمية اللغة في حياة الإنسان والأمم. وأبدى إعجابه وتشجيعه لمشروع جمعية اللغويين السعوديين متمنيا له وللقائمين عليه التوفيق والنجاح.

وأكد أن مثل هذه الجمعية والجهود التي قام بها مؤسسوها ما هي إلا ثمرة من ثمرات الابتعاث الذي أنفقت عليه حكومة خادم الحرمين الشرفين - حفظه الله - الكثير بهدف الرقي بالعلم والمعرفة ونقل ايجابيات الحضارة الغربية. من جانبه قدم الباحث محمد الزايدي نبذة عن مشروع الجمعية وأهدافها وأعضائها وماقدمته من بحوث ودراسات، كما قدم شرحا مقتضبا عن طريقة عمل موقعها على شبكة الانترنت وطريقة نشر البحوث وكيفية طلب العضوية.

ثم قدم الطلاب عددا من العروض، بعدها عقد أعضاء الجمعية اجتماعا تم فيه انتخاب الباحث محمد الزايدي (طالب دكتوراه في قسم اللغويات بجامعة إسكس) رئيسا للجمعية والباحثة منال الغنام نائبة للرئيس (طالب دكتوراه في قسم اللغويات بجامعة إسكس) والباحث ياسر العتيبي (طالب دكتوراه في قسم اللغويات بجامعة إسكس) أمينا للجمعية.

كما تم ترشيح الباحثة أحلام الحربي (طالبة دكتوراه في قسم اللغويات بجامعة إسكس) رئيسة للجنة الانتخابات، والباحثة بشائر باعيسى (طالبة دكتوراه في قسم اللغويات بجامعة إسكس) مسؤولة عن بحوث طلاب وطالبات الجامعة.

كما تم انتخاب الباحث سعيد إدريس مستشارا للجمعية، والباحث حمود الثبيتي (طالب ماجستير في قسم اللغويات بجامعة بورسمث) مسؤولاً عن المراجع والمصادر، والباحث أنس الغامدي (طالب دكتوراه في قسم الحاسب الآلي بجامعة إسكس) مسؤولاً عن موقع الجمعية على شبكة الإنترنت. وتم تحديد فترة الدورة الإدارية لهذه الادارة لمدة عام واحد من تاريخ هذا الملتقى ثم يتم انتخاب إدارة جديدة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة