ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 01/03/2012/2012 Issue 14399

 14399 الخميس 08 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

أمير القصيم عقب تكريمه متدربين على الإرشاد السياحي ببريدة:
يجب أن تستثمر الأجهزة الحكومية زيارات الوفود بإسنادها للمنظمين المعتمدين..

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بريدة - عبدالرحمن التويجري:

طالب صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم رئيس مجلس التنمية السياحية الجهات الحكومية أن تستثمر ما قامت به الهيئة من عمل منظم وترخيص وتطوير لمنظمي الرحلات في إسناد مهمة زيارات الوفود للجهات الحكومية في المنطقة للمنظمين المعتمدين والمرشدين السياحيين.

وقال سمو أمير القصيم: إن هناك ضرورة للتجديد والإبداع في تطوير مسارات سياحية تعطي الفرصة للزائر معرفة الكثير عن القصيم وغناها بالمواقع الزراعية والتراثية والطبيعية، ووجه سموه بدراسة الآلية خلال اجتماع مجلس التنمية السياحية القادم ووضع خطة لضمان التنفيذ الدقيق ولوضع آلية حول إسناد مهمة ضيوف الجهات الحكومية لمنظمي الرحلات.

وسلم الأمير فيصل بن بندر المتدربين على الإرشاد السياحي شهاداتهم في مكتب سموه بديوان الامارة في مدينة بريدة مؤخراً بحضور الدكتور جاسر الحربش المدير التنفيذي للهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة القصيم.

وكان المتدربون قد أنهوا دورة تدريبية في الإرشاد السياحي استمرت خمسة أيام تخللها برنامج عملي على الارشاد السياحي مع المدرب خالد باطوق حيث تمت زيارة بعض المسارات السياحية بمنطقة القصيم.

من جهته بين الدكتور جاسر الحربش المدير التنفيذي للهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة القصيم أن تكريم أمير القصيم للمتدربين على الارشاد السياحي يأتي من أهمية مثل هذه البرامج لدى سموه الكريم والتي تنعكس على المنطقة عبر تأهيل المرشدين بشكل ضمن تسويق المناطق عموماً عبر المرشدين المتميزين والمدربين ببرامج تؤهلهم للقيام بالارشاد السياحي الصحيح.

وقال الحربش: لايزال سوق الارشاد السياحي في بدايته ونحن نجهز المرشدين لمرحلة قادمة بالتكامل مع المستثمرين في مجال الرحلات السياحية.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة