ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 02/03/2012/2012 Issue 14400

 14400 الجمعة 09 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

برعاية الأمير تركي بن طلال
صعوبات التعلُّم في ملتقى جائزة محمد بن سلطان

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز ملتقى صعوبات التعلم الذي تنظمه جائزة الشيخ محمد بن صالح بن سلطان تحت شعار برنامج الشيخ خالد بن محمد بن سلطان (مفاتيح المعرفة في التربية الخاصة)، الذي سيُقام في مركز الأمير سلمان الاجتماعي لمدة 3 أيام بدءاً من 11-4-1433هـ إلى 14-4-1433هـ. وصرحت الرئيس العام لجائزة الشيخ محمد بن سلطان - رحمه الله - جواهر بنت محمد بن سلطان بأن رعاية سموه هذا الملتقى دليل على حرصه ودعمه لكل عمل يخدم الفئات الخاصة، كما أننا نقدر لسموه هذا التجاوب وهذا الدعم لمشروعات الجائزة من خلال رعايته الكريمة هذا الملتقى العام، الذي يقدم نوعاً من أنواع التوعية والتطوير لأُسَر وذوي الاحتياجات الخاصة والمهتمين والمهتمات بهم.

من جانبه قال المشرف العام على هذا البرنامج الأستاذ نايف سليمان الصقر إن الملتقى يهدف إلى إرشاد وتوجيه وتثقيف أُسَر ذوي الاحتياجات الخاصة المعلمين والمعلمات في التعليم العام ومرشدي الطلاب والطالبات بدورهم تجاه ذويهم، إضافة إلى توضيح دور المجتمع في تقديم الخدمات لهم.

وأوضح الصقر أن هناك العديد من المحاضرين سوف يشاركون في هذا الملتقى؛ حيث يشارك كل من د. إبراهيم بن سعد أبو نيان والأستاذ صالح عبدالعزيز المعدي في الجلسة الأولى من خلال طرح العديد من القضايا حول صعوبات التعلم، كما يشارك كل من د. إبراهيم بن ناصر الثابت والأستاذ أنور بن محمد الصقعبي عن التربية الفكرية، يليها مداخلات الحضور. كما يلقي بعدها في الجلسة الثانية من يوم الاثنين الدكتور إبراهيم بن عبدالله العثمان والأستاذ حسين بن عثمان الحسين أوراق عمل عن الإعاقة السمعية واضطرابات النطق واللغة، يليها مداخلات واستفسارات المشاركين في هذا الملتقى. وفي الجلسة الثانية سيكون هناك أوراق عمل تقدم من قِبل الدكتور إبراهيم بن عبدالله الحنو والأستاذ سامي بن فهد القدير عن قصور الانتباه وفرط الحركة. وسوف يشتمل حفل الملتقى عند افتتاحه على عرض مرئي عن صعوبات التعلم وعرض وثائقي عن صاحب البرنامج، ثم كلمة الجائزة تلقيها الأستاذة حصة بنت عبدالله آل الشيخ الأمين العام للجائزة، ثم كلمة للدكتور ناصر بن علي الموسى الرئيس الفخري للملتقى. عقب ذلك يلقي راعي الحفل صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز كلمةً يتحدث فيها عن أهمية الجائزة ودعمها للفئات الخاصة. عقب ذلك يتم تدشين الموقع من قِبل راعي الحفل وتوزيع الجوائز.

علماً بأن هذه الندوات سوف تُنقل نقلاً مباشراً على قناة ملتقى صعوبات التعلم وقناة جائزة الشيخ محمد بن صالح بن سلطان للتفوق العلمي والإبداع في التربية الخاصة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة