ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 02/03/2012/2012 Issue 14400

 14400 الجمعة 09 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

الليلة.. وعلى كأس المليك في نسختها المعادة بميدان الملك عبدالعزيز بالجنادرية
الإسطبل الأحمراني يحاكي الذهب بزعامة «جدل وحقوق» وفي مواجهة ساخنة أمام رباعي الكحلي بحضور «طاشقند»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب - عايض البقمي

وسط عدم مشاركة مسبقة لنجوم الإسطبل الأبيض وكذلك الأزرق والأخضرين لأبرز نجومها ذات الأربع السنوات يشهد ميدان الملك عبد العزيز بالجنادرية الليلة سباق كأس خادم الحرمين الشريفين المخصص لجياد الأربع السنوات السعودية وهو السباق الذي تم قبل أربعة أسابيع وتمت إعادته بناءً على قرار لجنة السباق والتحكيم بعد ثبوت تعاطي الجواد بدر الكواكب لمادة محظورة من الدرجة الأولى والتي تم بموجبها سحب تلك النتيجة وإعادة تلك النسخة.

11 جواداً تسعى للفوز بكأس المليك الغالية وهي: راعي المجد - باشوت - حقوق وجدل من الإسطبل الأحمر العائد للأمير فيصل بن خالد - وعلى الجانب الآخر وكمنافس طامح يسعى الأسطبل الكحلي للمهندس نزار أبو الجدايل لتسجيل اسمه في سجل هذه البطولة التاريخية وعبر أبرز نجومه وهي: أشيم - نجاز - أشنان - والمحاور) كما يشارك عبد العزيز بن خالد بن مشرف بجواده (أروم) و(أسياح) لسعد بن مشرف.. وأخيراً الجواد (طاشقند) لأبناء محمد بن عايش الطيار.

وكترشيحات على أرض الواقع قياساً بمشاركات ونتائج الجياد المشاركة في السباقات الماضية تبرز الألوان الحمراء في حسم موقعة الأربع سنوات (الشهيرة!) عبر المرشح الفافوري (جدل) بعد مركاضه الأخير في هذا السباق قبل 4 أسابيع واحتلاله المركز الرابع خلف حوال - مسفح - باتو! وسط مساندة لصمامة الأمان الفرس «حقوق» وهي التي جاءت سادساً في تلك المشاركة.

بينما يسعى المحاور من الإسطبل الكحلي والذي احتل المركز السادس في آخر مشاركة له في السباق ذايع الصيت إلى ما هو أبعد من ذلك واغتنام الفرصة السانحة والذهبية في معانقة الذهب يدعمه نجاز الذي جاء خلفه عاشراً وكخطر حقيقي يبقى قائماً طوال مسافة الميل ونصف الميل والعقبة الكبرى أمام الألوان الحمراء إذا ما أرادت الفوز بسباق الليلة وبحضور الجواد طاشقند الذي ستكون الخطة المناسبة له في موقعة الليلة مرسومة على اعتبار أن الرؤية الترشيحية مكشوفة المعالم في المرشحين الحقيقيين والتي تبقي أفضليتها في مصلحة الألوان الحمراء رغم أطماع الألوان الكحلية التوسعية على خارطة الترشيحات وبشكل كبير.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة