ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 02/03/2012/2012 Issue 14400

 14400 الجمعة 09 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

من أحداث الأسبوع

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

وخرجنا من الباب الضيق..!

جاء خروج المنتخب السعودي الأول من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2014 بالبرازيل بعد خسارته من المنتخب الأسترالي 2-4 امتداد لحالة التدهور الكبير الذي تمر به كرتنا على كافة المستويات.. وكان الإجماع على:

- ضعف التخطيط وغياب الاستراتيجيات الدقيقة..!

- تركيز الاهتمام على تفاصيل هامشية..!

- المكابرة والتغني بالماضي ستزيدنا وهناً على وهن..!

- الوهن الذي أصاب المنافسات المحلية بالقرارات المتخبطة والإدارات الارتجالية..!

- ليس بالإمكان أفضل مما كان بالنسبة لمدرب المنتخب ريكارد..!

- خلال المباراة (النكسة) بقي السيد ريكارد متفرجا، وحين تدخل قلنا ليته بقي على حاله..!

- الحماس والروح وحدها لا تجلب فوزاً وتأهلا..!

- من مباراة عمان الماضية ضاع التأهل..!

- التحليق عالياً بخيالات وتوهمات بعيداً عن واقعنا الرياضي المر..!

- منتخب استراليا خاطبنا بلغة واضحة مليئة بالشفافية بينما نحن كنا نداري أخطائنا وارتجالية قراراتنا بتبريرات عفا عليها الزمن..!

- إن كنا نريد العودة للماضي الجميل فلنا بالتجربة اليابانية درس بليغ..! ولا عيب في أن نستفيد ممن كانوا خلفنا (كروياً) والآن يبتعدون عنا بخطوات واسعة..! والتفكير جديا بكيفية تحويل العمل الإداري (التطوعي) في الأندية إلى احتراف..!

- شعور مؤلم جدا وأنت تنتظر من منتخب تايلاند (الفزعة)..!

شكراً

للجماهير السعودية التي ساندت المنتخب في استراليا..

لتلك القلوب النقية التي بقيت تنبض بحب الوطن وتساند منتخب الوطن رغم احباطات نكسات السنوات الأخيرة..

اعلم أنهم لا ينتظرون كلمة شكر فهم يساندون عشقهم وتراب وطنهم ولكن حق لهم أن يتم فتح كافة الملفات والبحث عن مواطن الخلل وتشخيص دقيق للعلل لمعالجتها بعناية وجراءة بعيداً عن المسكنات..فقد ملوا ومللنا فعلا من آثار تلك المهدئات..!

من دوري الدرجة الأولى

- استحوذت جماهير نادي الطائي على نجومية الأسبوع بعد أن أعادت ملعب مدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد الرياضية إلى الواجهة مجددا خلال مباراة الطائي والحزم بعد أن واصلت حضورها بكثافة لمساندة فريقها وتجاوز حضور تلك المباراة حاجز الـ5000 آلاف مشجع, فاستعادة ذاكرة المتابعين مباريات الطائي الكبرى في الدوري الممتاز..

- مدرب الوحدة الجديد بشير عبد الصمد لا يزال يبحث عن هوية وتوليفة مناسبة لفرسان مكة للعودة مجددا لأجواء المنافسة التي ابتعد عنها بخطوات، حيث يحتل المركز الخامس بـ32 نقطة.. فيما تحاول الإدارة الوحداوية بقيادة الخبير علي داوود إبعاد الفريق عن الأجواء المشحونة التي عاشها النادي خلال الأسبوعين الماضيين..!

- مباراة الطائي والحزم كانت قمة الأسبوع فنياً وجماهيريا..

- بعد تبقي تسع جولات من دوري الدرجة الأولى تقاربت مستويات الفرق بشكل ملحوظ وكذلك النقاط.. ومن الصعب جدا أن يتوقع أي من متابعي هذا الدوري نتيجة أي مباراة..! فالنهضة المتصدر لا يفرقه عن ثالث الترتيب(الشعلة) سوى ثلاث نقاط وعن ثامن الترتيب أبها تسع نقاط..!

- في مباريات الأمس من دوري الدرجة الأولى هل كان للنتائج (المتقلبة) لكثير من مباريات هذا الدوري (الغريب) تأثيرها على فرق المقدمة..؟!

- قبل جولة الأمس لا يزال النهضة يتمسك بالصدارة بفارق نقطتين عن اقرب مطارديه الطائي..

- ترك رئيس نادي الطائي الأستاذ خالد الباتع المنصة الرئيسية قبل انطلاق مباراة الطائي والحزم وتابع أحداث المباراة واقفاً من المدرجات..

- في أول مباراة له مع العروبة استطاع مدرب الفريق الجديد مكرم عبدالله من إعادة الفريق لشيء من بريقه الذي كان عليه مع بداية الدوري وعاد الجمعة الماضي بتعادل من الخرج أمام الشعلة..

- الفوز الثمين الذي حققه فريق أحد على الباطن أعاد لجماهير الفريق ومسئوليه شيئاً من الراحة في سعيهم الحثيث للهروب من مؤخرة الترتيب..

إيقاف تاريخي لميسى وهدف

مذهل لكريستيانو..!

عنونت صحيفة الماركا الاسبانية صفحتها الأولى بـ(العبقري) بعد فوز متصدر الدوري ريال مدريد بهدف النجم كريستيانو رونالدو الذي سجل هدفاً مذهلاً بالكعب انتهت به مباراة فريقه أمام فريق رايو فاليكانو.. فيما ذهبت صحيفة سبورت الكتالونية إلى عنوان مثير: ريال مدريد يفوز بفضيحة تحكيمية واضح..! وفي تصريحات لافتة اعترف مدافع ريال مدريد الدولي سيرخيو راموس بأنه كان يستحق البطاقة الحمراء في مباراة فريقه امام رايو فاليكانو بعد أن اعترض مهاجم فاليكانو دييغو كوستا بالمرفق داخل من طقة الجزاء ولكن حكم اللقاء اغفل الواقعة..! وجاء اعتراف راموس امام وسائل الإعلام مؤكداً انه بالفعل أخطأ..

وعلى الجانب الآخر فقد قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه برشلونة للفوز على أتليتكو مدريد 2-1 سجل هدف الفوز بطريقة غاية في الإبداع لكنه خلال مجريات الشوط الأول تحصل على كرت اصفر هو الخامس له في الدوري وبالتالي سيغيب عن مواجهة فريقه القادمة امام سبورتينج خيخون.. حيث تعد عقوبة الإيقاف هذه هي الأولى في مسيرة النجم الكبير، فلم يسبق له أن وقف على الإطلاق.. الغريب بالأمر أن إيقاف ميسي توافق مع حصول مدافع ريال مدريد بيبي على الكرت الخامس وبالتالي سيتوقف عن المباراة القادمة..!

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة