ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 03/03/2012/2012 Issue 14401

 14401 السبت 10 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

«العربية» تُطلق قناة «العربية الحدث» رسمياً كقناة مكمّلة للقناة الأم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - دبي:

مع دخولها العام التاسع، تطلق قناة «العربية» رسميا ًاليوم السبت 3 مارس 2012، قناة «العربية الحدث» كقناة مكملة للقناة الرئيسية.

وتأتي القناة الإضافية لتقديم المزيد من التغطية الصحفية والحوارات السياسية والأفلام الوثائقية، ما يتيح لقناة «العربية» الأم متابعة تغطيتها وبرامجها الاعتيادية عوضاً عن متابعة التغطيات الطويلة.

وفي هذا السياق قال عبدالرحمن المدير العام لقناة «العربية»: «لدينا من الأخبار والمعلومات ما تعجز شاشة واحدة عن تقديمه، وفي المنطقة من الأحداث ما لا يكفي قناة كبيرة كـ»العربية» عرضه. ولدى المشاهدين كذلك اهتمام كبير في ما يجري من أخبار في العالم العربي والمنطقة والعالم، وهو ما يُلزمنا تقديم خدمة إخبارية إضافية له. ولذلك فتحنا نافذة جديدة أمامه أسميناها «العربية الحدث». وأضاف الراشد: «وبعد أن أُطلِقَت تجريبياً خلال الأسابيع الماضية، تُدشِّن القناة الوليدة بثّها الرسمي في 3 مارس مكمّلة في التوجه والسياسة والخط المهني التحريري قناة «العربية» الإخبارية الرئيسية، وذلك بهدف توسيع خيارات الأخبار لدى المشاهد ومواكبة الأحداث المتسارعة في المنطقة العربية».

وحول ما تعنيه الإضافة الجديدة أوضح الراشد: أن «العربية الحدث» ليست بديلاً ولا مُنافساً بل نافذة إضافية للقناة الأم، هدفها تحقيق مواكبة أوسع للتطورات والأحداث في المنطقة والعالم، وبالتالي المزيد من التغطيات والمعلومات». وحول طريقة عملها أشار الراشد إلى أن «العربية الحدث» تُدار بنفس الفريق مما يجعلها بمثابة قناة داخل القناة الأم، حيث ستحمل بثّ قناة «العربية»، فيما يتم الانفصال بينهما خلال الأحداث المطوّلة لتقديم المزيد من التغطية الصحفية والحوارات على قناة «العربية الحدث». كما يتم كذلك الانفصال خلال أوقات البرامج غير السياسية، بحيث يستطيع المشاهد الاختيار بين مُتابعة أخبار سوق الأسهم مثلاً أو مشاهدة الأحداث السياسية على القناة الجديدة.

وتعهّد مدير عام قناة «العربية» بأن المشاهدين سيجدون في «العربية الحدث» نافذة مهمة ستجعل الخيار لهم بين محطتين تملآن عالمهم. وختم الراشد قائلاً: «نحن لا نقدم محطة مختلفة تماماً، ولا برامج خارج الجدل، ومع هذا أعدكم بأنكم ستشاهدون قناة تلفزيونية مثيرة سيصعب على الآخرين منافستها».

تشاهدون على العربية الحدث

تفتتح «العربية الحدث» بثها الرسمي مع برنامج «حدث اليوم»، وهي نشرة أخبار تمتد على مدى ساعتين متواصلتين، وتعتمد على الحيوية في الأداء إلى جانب توفير أكبر قدر من المعلومات.

بالإضافة إلى ذلك، تعرض «العربية الحدث» برنامج «استديو القاهرة»، الذي يعنى بتطورات الساحة المصرية، وذلك عبر محطة يومية ثابتة يتم بثها مباشرة من القاهرة خلال وقت الذروة مصرياً، أي السابعة مساءً بتوقيت جرينتش.

وكانت قناة «العربية الحدث» قد استهلت بثها التجريبي مطلع العام الجاري بسلسلة وثائقية درامية من ثلاثة أجزاء تناولت أسرار الساعات الحاسمة في تاريخ تونس، وعرضت عدداً من الوثائقيات السورية، وفي بثها التجريبي فتحت ساعات طويلة من التغطيات الحية من بابا عمرو والرستن وإدلب والزبداني وغيرها من مناطق التماس الساخنة في الثورة السورية.

أشدّ منافسي «العربية» تحوّلوا إلى نهجها

من جانبه قال المدير الإعلامي لقناة العربية ناصر الصرامي: «إن «العربية» التي فرضت نفسها كأحد أكثر المصادر الإخبارية مصداقية في المنطقة، تقدم مع دخولها عامها التاسع قناة «العربية الحدث» كتجربة مختلفة، تعزز صيغة «العربية» التي تقدم كل الأخبار وجميع الآراء التي تعني أنها أكثر كلفة، جهداً ومالاً، وأحيانا دماً...». وأضاف: «نحن نقدم للساحة العربية قناة تجد فيها بالفعل الحقائق، لا كما نريدها وفق أجنداتنا بل كما هي على الأرض».

واعتبر المدير الإعلامي لـ»العربية» أن القناة، ومنذ إطلالتها الأولى على الشاشة، قد نجحت في إرساء معايير جديدة لنقل الأخبار، وذلك بفضل التزامها التام بأن تبقى قناة إخبارية رصينة ووفية لرسالتها الإعلامية الموضوعية. واليوم، أصبحت «العربية» مصدراً معلوماتياً أساسياً للكثير من صانعي القرار في السياسة والاقتصاد. وخلال السنوات الماضية، شهدت المنطقة والعالم أحداثاً مدوية كانت خلالها «العربية» وبلا شك بحجم الحدث.

«العربية» تنوع الحضور والاهتمام

بالإضافة إلى اقترابها أكثر وأكثر من الأحداث اليومية على الأرض، ومن هموم مشاهديها الاجتماعية والاقتصادية والإنسانية والسياسية بمختلف المواقع ومستويات الاهتمام، تنوع «العربية الحدث» طريقة تواصلها مع المشاهد عبر شبكات التواصل الاجتماعي وخدماتها إلى تجمع ملايين المشتركين، لتبقى قناة «العربية» بموازاة ذلك محطة ثابتة لزعماء العالم وقادته في الشأنين السياسي والاقتصادي، وهي التي تحصّلت على أول مقابلة مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما، الذي اختار أن يطلّ عبرها إلى العالم حتى قبل المحطات الأمريكية نفسها. وكذلك فعل زعماء عالميون تحدثوا لـ»لعربية» باستمرار مثل الرئيس الإيراني أحمدي نجاد، والرئيس الباكستاني والرئيس العراقي، ورئيس الوزراء التركي، والأمين العام للأمم المتحدة، وغيرهم من رؤساء وزعماء وقادة أطلوا عبر «العربية» التي حاورتهم بشفافية وانفتاح كبيرين».

نبذة عن قناة العربية الإخبارية

بدأ بث قناة «العربية» الإخبارية في الثالث من مارس/ آذار 2003، لتلبي حاجة الجمهور العربي المتعطش إلى مصدر إخباري جدير بالثقة والمصداقية. وتتخذ القناة من مدينة دبي للإعلام في دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً رئيسياً لها، وقد استطاعت خلال فترة وجيزة نسبياً إرساء معايير جديدة لنقل الأخبار إلى المشاهدين في أرجاء المنطقة كافة، لتصبح أحد المصادر الرئيسية والموثوقة للمعلومات في العالم العربي، بفضل ما تتمتع به برامجها الإخبارية والسياسية والاقتصادية من موضوعية ومصداقية عالية. واليوم، يتّسع نطاق بث «العربية» ليصل إلى دول الشرق الأوسط كافة، وآسيا باسيفيك، وجنوبي شرق آسيا، وشمال إفريقيا، وأوروبا، والأمريكيتين، وأستراليا، ليتمكن المشاهد من متابعة نشرات الأخبار العاجلة والتفصيلية على مدار الساعة، إضافة إلى شبكة من البرامج التحليلية، تُعد وتقدم من قبل مجموعة من المذيعين والمراسلين من أصحاب الخبرات العريقة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة