ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 03/03/2012/2012 Issue 14401

 14401 السبت 10 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

جائزة الشيخ ابن صالح تدعم مشروع المقصف المدرسي لطلبة التربية الفكرية بالقصيم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - وسيلة الحلبي

ضمن أعمال سنابل جائزة الشيخ محمد بن صالح بن سلطان للتفوق العلمي والإبداع في التربية الخاصة للدورة الثامنة لهذا العام قامت الجائزة بتقديم الدعم لمشروع المقصف المدرسي لطلبة التربية الفكرية في برنامج التربية الخاصة بمدرسة عبد الله بن رواحة في مدينة الفوارة بمنطقة القصيم.

وذلك كعادتها السنوية في تقديم الدعم لمشاريع وبرامج التربية الخاصة المميزة والتي تهدف في المقام الأول لخدمة ومساعدة طلاب ذوي الاحتياجات الخاصة. وقد أقامت المدرسة حفلاً خطابياً بهذه المناسبة برعاية مدير التربية والتعليم بالفوارة الأستاذ سعود بن عيسى الحربي والذي أثنى على دور الجائزة في دعمها لهذا المشروع راجياً من الله أن يوفق العاملين في الجائزة لعمل الخير، طالباً من الله أن يتغمد صاحب الجائزة بواسع رحمته ومغفرته. هذا وقد قام كل من المنسق العام للجائزة الأستاذ أنور بن محمد الصقعبي ورئيس اللجنة التنظيمية الأستاذ محمد العكاش بتسليم دعم الجائزة لمدير المدرسة الأستاذ خالد الحربي، والأستاذ خالد عبد الرحمن البشري معلم التربية الفكرية صاحب الفكرة والمشروع الذي أعرب عن شكره العميق لجميع القائمين على الجائزة. وفي نهاية الحفل تم افتتاح المقصف بحلته الجديدة وتم عرض صور للمقصف المدرسي بين الأمس واليوم، وأوضحت الأستاذة حصة آل الشيخ أمين عام الجائزة أن الجائزة هذا العام حرصت على مواصلة التنويع وسلك دروب جديدة في مشروعاتها لدعم البرامج التوعوية والخدمية الموجهة لفئات ذوي الاحتياجات الخاصة ففي الدورتين الأخيرتين كانت هنالك برامج متميزة ولاقت نجاحاً كبيراً من قبل الجهات المنفذة والفئة المستهدفة. ومن أبرز تلك البرامج دورات لغة الإشارة لمنسوبي الدفاع المدني ومنسوبات أمانة مدينة الرياض ودورة مشتركة لعدد من القطاعات الحكومية والخاصة شملت المحاكم والبنوك والجامعة العربية المفتوحة وعدد من المستشفيات الحكومية والخاصة ونظراً لما لمسناه من أثر طيب لتلك البرامج فقد حرصنا على مواصلة التنويع في مثل هذه المجالات فكان أن قامت الجائزة بالتواصل مع عدد من الجهات لبحث سبل التعاون وكان نتاج ذلك عدداً من البرامج التوعوية والتدريبية.

أما ما يخص مجال الإعانات العينية والمادية للمحتاجين من ذوي الإعاقة وأسرهم فهذا العام لا يختلف عن غيره ويتم صرف مبلغ ثابت ومحدد سنوياً لمثل هذه الإعانات. وفي القائمة تفصيل كامل لكافة برامج السنابل في مجالاتها المختلفة الراعي الرسمي لحلقة النقاش حول تسهيلات الوصول للتقنية المساعدة لذوي الإعاقة بجامعة الملك سعود والتي نفذتها الجامعة بمناسبة اليوم العالمي للإعاقة. ودعم مادي لمشروعات جمعية الإعاقة الحركية للكبار في الجمعية لهذا العام، وذلك مقابل شراء كراسي متحركة لعدد من أعضاء الجمعية. ودعم مادي (لمشروع التربية المهنية لطلاب التربية الفكرية من خلال البيئة المدرسية) من مدرسة عبد الله بن رواحة الابتدائية بالفوارة القصيم، والذي تقدم به المعلم خالد البشري، وذلك بدعم سنابل الجائزة لمشروع المقصف المدرسي. ودعم مادي ورعاية برنامج «مفاتيح التربية الخاصة لأسر ذوي الاحتياجات الخاصة» والذي سينظمه ملتقى صعوبات التعلم بالرياض تحت شعار برنامج الشيخ خالد بن محمد بن صالح بن سلطان. وإعداد وتنفيذ ورشة عمل بمقر إذاعة الرياض لمدة ثلاثة أيام، تكون مخصصة لمعدي ومقدمي برامج ذوي الاحتياجات بالتعاون مع مختصين في مجال التربية الخاصة وكذلك معرض فني خاص بذوي الاحتياجات الخاصة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة