ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 04/03/2012/2012 Issue 14402

 14402 الأحد 11 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

انفجارات تهز الحرس الجمهوري.. ومسلحون يهاجمون فريق أمني امريكي
اجتماع «أصدقاء اليمن» في الرياض الشهر المقبل

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

صنعاء - الجزيرة - ا ف ب - عبدالمنعم الجابري:

أعلن وزير يمني امس السبت ان بلاده التي تعيش مرحلة انتقالية لعامين وضعت خطة انعاش اقتصادي ستقدمها خلال اجتماع يعقده «اصدقاء اليمن» في الرياض الشهر المقبل. وقال وزير التخطيط والتعاون الدولي محمد السعدي ان «خطة الانعاش الاقتصادي العاجلة تركز بصورة رئيسية على استعادة الخدمات الاساسية للمواطنين في مجالات الكهرباء والمشتقات النفطية والطرقات والمياه». لكن الوزير لم يكشف عن موعد محدد للمؤتمر الذي سيكون الأول من نوعه خلال الفترة الانتقالية التي تلي الازمة السياسية في اليمن.

ميدانيا، نفذ اثنان من عناصر تنظيم القاعدة هجوما انتحاريا أمس السبت على بوابة احد معسكرات الحرس الجمهوري في مدينة البيضاء 170 كيلو مترا جنوب شرق العاصمة اليمنية صنعاء. وقال مصدر امني في البيضاء ان سيارة هيلوكس غمارتين قدمت الى بوابة المعسكر غير ان حراسة المعسكر اطلقوا النيران عليها مما ادى الى انفجارها ما ادى الى مقتل الانتحاريين و اصابة ثمانية جنود. وفي هجوم آخر قال مصدر أمني في المكلا بمحافظة حضرموت جنوب اليمن ان انفجارين عنيفين استهدفا امس معسكر الامن المركزي في مدينة المكلا, اوضح المصدر ان الانفجار الاول استهدف بوابة المعسكر بقنبلة يديوية فيما استهدف الانفجار الثاني سور المعسكر الواقع بمنطقة بويش, متحدثا عن اصابة جندي ومواطن.

من جهة اخرى, قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) ومسؤول امني مساء الجمعة ان مسلحا اطلق النار على فريق امني امريكي لدى قيامه بتدريب جنود يمنيين في جنوب اليمن، وأكد متحدث باسم البنتاجون أن مسلحا اطلق عدة رصاصات على عربة مدرعة تقل فريقا أمنيا أمريكيا في اليمن دون إصابة أحد.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة