ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 04/03/2012/2012 Issue 14402

 14402 الأحد 11 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

استضافته جامعة الأمير سلطان
أمين الرياض افتتح اليوم العالمي للدفاع المدني

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - أحمد القرني:

دشن صاحب السمو الأمير الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف أمين منطقة الرياض أمس فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني بجامعة الأمير سلطان تحت شعار «الدفاع المدني والسلامة في المنزل» وبحضور معالي مدير عام الدفاع المدني الفريق سعد التويجري والعديد من كبار المسئولين بالقطاعات الحكومية والأهلية. وأقيم بهذه المناسبة حفل خطابي ألقى خلاله سمو أمين مدينة الرياض كلمة أكد قال فيها أن الدفاع المدني ينهض بدور من أنبل الأدوار وأشرفها؛ هو توفير الحماية والسلامة. لذلك فإن هذا الجهاز يُناط به مهام جليلة تتنوع بتنوع المخاطر التي تحيط بالإنسان وممتلكاته ومنجزاته؛ سواء في الحرب والسلم.

مشيراً أن اتصال الدفاع المدني المباشر بالجمهور وهم في أغلب الحالات في ظروف مُربكة تتمثل في الخوف على الحياة وضياع الممتلكات ويحتاج إلى تفهم دوره الإنساني والحضاري النبيل، وتقديراً لمهمات الدفاع المدني وتضحيات منسوبيه في سبيل حماية الأرواح والممتلكات.

كما ألقى مدير جامعة الأمير سلطان الدكتور أحمد بن صالح اليماني كلمة رحب فيها بالحضور، مشيراً أنه لمن سرورنا أن تقام هذه المناسبة التوعوية بهذه الجامعة المباركة بالتعاون مع إحدى الجهات الوطنية التي لها دور مشهود ومشكور في خدمة إنسان هذا الوطن وحماية مكتسباته الحضارية؛ امتدادًا لدور الجامعة في خدمة المجتمع التي تمثل ركنًا أساسًا في رسالتها؛ مع اهتمامها الخاص بالأنشطة التوعوية المرتبطة بقضايا تُلامس احتياجات المجتمع بكافة شرائحه، وتساهم في رفع مستوى الوعي لدى فئاته المختلفة.

وبين أن جامعة الأمير سلطان نشأت بمبادرة من أهالي منطقة الرياض وفي مقدمتهم مبدع الفكرة - أمير الوفاء - الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الرياض الخيرية للعلوم - المظلة النظامية للجامعة، بمناسبة عودة المغفور له الأمير الراحل سلطان بن عبدالعزيز من رحلته العلاجية الأولى عام 1418هـ؛ من أجل تحويل الفرحة بعودته - رحمه الله - إلى مشروع تنموي يبقى نفعه للأجيال القادمة ويُبقِي اسم سموه خفاقاً إلى الأبد؛ فكانت بذلك أول جامعة أهلية خيرية بالمملكة تفخر بأنها فتحت النافذة الأولى على التعليم العالي الأهلي - وجاءت في الوقت المناسب - 1419هـ - عندما كان الإقبال على الجامعات الحكومية في ذروته القصوى.

وأكد أن استضافة جامعة الأمير سلطان لفعاليات هذه المناسبة تجسد اهتمام ولاة الأمر في هذه البلاد بكل أجهزة الدولة، وخاصة تلك التي لها علاقة مباشرة بخدمة المواطنين والسهر على رفاهيتهم؛ ونحن إذ نشْرُف اليوم باستضافة هذه الفعاليات إيمانًا منا بدور الدفاع المدني الفاعل والمميز في خدمة المواطن وحماية مكتسبات الوطن.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة