ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 04/03/2012/2012 Issue 14402

 14402 الأحد 11 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

منوعـات

      

أظن أن قرار مجلس الوزراء بالموافقة على حصول المرأة على قرض سكني من صندوق التنمية العقاري، هو واحد من أهم القرارات التي صدرت مؤخراً. وأهميته لا تنحصر في فتح أفق جديد للمرأة السعودية لكي تحصل على مكتسباتها كمواطنة، ولكن في الوقوف أمام السيل الهادر من المحاولات السابقة والحالية لتهميش المرأة وحقوق المرأة.

لقد عانت المرأة طويلاً من أحادية فكر واضعي الأنظمة الصغار والمتوسطين، وحان الوقت لصانع القرار الكبير، لكي يضع حداً لهذه الأحادية، وأن يمنح المرأة ما تستحقه من حقوق، مقابل ما تلتزم به من واجبات هامة.

ولكي لا يقول الأحاديون بأننا نتحدث باسم المرأة، ها هي واحدة من ممثلات الوطن، مديرة جامعة نورة بنت عبد الرحمن، الدكتورة هدى العميل تؤكِّد أن القرار يكفل للأسرة السعودية استقرارها وأمانها ويدعم النسيج الاجتماعي، موضحة أنه يأتي في سياق اهتمام القيادة المتواصل بالمرأة، داعيةً إياها لاستثمار الفرص لتعزيز دورها في المجتمع والإسهام في التنمية الوطنية.

هذا القرار، وإن كان واحداً من القرارات الأهم، سيعزّزه ويكرّسه مزيد من القرارات التي نتوقّع أن تصدر، لجعل المرأة عنصراً منتجاً للتنمية، لا مجرد مستهلك لها، ولنزع كل ما تم إلصاقه بها من أدوار هامشية، جعل حضورها الاجتماعي والثقافي مجرد واجهة للعرض!

 

باتجاه الأبيض
قرار ليس للعرض
سعد الدوسري

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة