ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 05/03/2012/2012 Issue 14403

 14403 الأثنين 12 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

المنافسة تشتد بينه وبين سانتورم في ولاية أوهايو
رومني يفوز بانتخابات الجمهوريين في واشنطن

رجوع

 

واشنطن - وكالات:

فاز ميت رومني في مجالس ناخبي الحزب الجمهوري التي جرت السبت في ولاية واشنطن لاختيار المرشح لمنافسة الرئيس باراك أوباما في الاقتراع الرئاسي في نوفمبر المقبل, حسبما ذكرت وسائل إعلام أميركية.

وقالت شبكات التلفزيون الأميركية «سي ان ان» و«ايه بي سي نيوز» و»سي بي اس» إن رومني حصل حتى الآن على 37 بالمئة من الأصوات متقدماً بذلك على ريك سانتوروم ورون بول اللذين حصد كل منهما على نحو 24 بالمئة بعد فرز حوالي نصف الأصوات.

وقال المسؤولون الحزبيون إن المشاركة في الانتخابات سجلت مستويات قياسية في ولاية واشنطن بينما تحتدم المنافسة قبل ثلاثة أيام من «الثلاثاء الكبير» الذي ستجري خلاله انتخابات في عشر ولايات.

وسترسل ولاية واشنطن 43 مندوباً إلى مؤتمر الحزب الجمهوري الذي سيختار رسمياً مرشحه للسباق إلى الرئاسة.

وحتى اليوم يتصدّر رومني المرشحين في السباق للحصول على أصوات 1144 مندوباً مطلوبة للفوز بترشيح الحزب.

ويُشكل «الثلاثاء الكبير» الذي يشمل 400 مندوب تحدياً كبيراً للمرشحين.. وأهم ولايتين فيه جورجيا (76 مندوباً) وأوهايو (66 مندوباً).

وسيتنافس المرشحون أيضا غداً الثلاثاء في تينيسي وفيرجينيا وأوكلاهوما وماساتشوسيتس وايداهو وداكوتا الشمالية وألاسكا وفرمونت.

وأفادت نتيجة استطلاع للرأي أجرته رويترز - ايبسوس أمس الأحد بأن المرشح الجمهوري ميت رومني دخل في منافسة شرسة مع السناتور ريك سانتورم قبل الانتخابات التمهيدية بولاية أوهايو ليخوضا سباقاً حاسماً غداً الثلاثاء.

وحصل كل من رومني الحاكم السابق لولاية ماساتشوستس والسناتور سانتوروم من بنسلفانيا على تأييد نسبته 32 في المئة من جمهور الناخبين المحتملين في الانتخابات التمهيدية للجمهوريين في أوهايو وهي واحدة من أهم الولايات العشر في انتخابات «الثلاثاء الكبير».

وفاز رومني حتى الآن في ست ولايات مقابل أربع لسانتوروم وواحدة فقط لرئيس مجلس النواب السابق نيوت غينغريتش. وهو أفضل تنظيماً وتمويلاً من خصومه ويبدو في طليعة السباق في عدد المندوبين.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة