ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 05/03/2012/2012 Issue 14403

 14403 الأثنين 12 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

المعارضة تتحدث عن عمليات تزوير في عدد من مراكز الاقتراع
الروس ينتخبون رئيسهم.. وبوتين الأوفر حظاً

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

موسكو - وكالات:

توجه الناخبون الروس إلى مراكز الاقتراع أمس الأحد للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية التي يُعتبر رئيس الوزراء فلاديمير بوتين المرشح الأوفر حظاً فيها.

وبدأت عمليات الاقتراع في أقصى شرقي روسيا كما هو مقرر في الساعة الثامنة من صباح أمس بالتوقيت المحلي (22,00 من مساء السبت بتوقيت جرينتش) في إقليم تشوكوتكا بالقرب من خط التوقيت الدولي وحيث تقترب البلاد من مناطق أقصى الغرب لولاية آلاسكا الأمريكية.

وقالت لجنة الانتخابات إن حوالي 110 ملايين ناخب يحق لهم الإدلاء بأصواتهم في أكثر من 95 ألف مركز اقتراع في جميع أنحاء البلاد التي تمتد في نطاق تسع مناطق زمنية. وتم نشر أكثر من 450 ألفاً من رجال الشرطة وقوات الجيش لتوفير الأمن.

وتحدثت أحزاب سياسية معارضة ومنظمة غير حكومية أمس عن عمليات تزوير في عدد من مراكز الاقتراع في البلاد منذ الساعات الأولى للتصويت في الانتخابات الرئاسية التي يفترض أن تعيد رجل

روسيا القوي فلاديمير بوتين إلى الكرملين.

وقال الحزب الديموقراطي يابلوكو الذي نشر عدداً من المراقبين في مختلف أنحاء روسيا، على موقعه الإلكتروني إن «نفس الأشخاص يصوتون في المركزين رقم 2164 و2166 في موسكو».

وأضاف أنه «في المكتب 155 في فلاديفوسيتوك اكتشف ناخبون (عند وصولهم) أنهم صوتوا قبل وصولهم».

وتحدث الحزب الشيوعي أيضا عن عمليات تزوير بالجملة قال مراقبوه إنها وقعت في مركز للاقتراع في كيروف (شرق موسكو). أما المنظمة غير الحكومية غولوس التي ترصد عمليات التزوير عبر موقعها على الإنترنت بالتعاون مع النسخة الروسية من المجلة الأميركية فوربس، فقد تحدثت عن مئات من عمليات التزوير.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة