ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 05/03/2012/2012 Issue 14403

 14403 الأثنين 12 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

خلال تدشينه فعاليات الحملة الوطنية (حرفة وطن)
الأمير سطام: حريصون على دعم وتفعيل دور الأسر المنتجة والمشاريع الصغيرة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرياض - واس

دشن صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، مساء أمس فعاليات الحملة الوطنية «حرفة وطن» التي تنظمها الجمعية التعاونية النسائية «حرفة»، على مدى عام كامل، بهدف دعم الأسر المنتجة والحرفيات السعوديات ورعاية شؤونهن وتطوير أعمالهن، وذلك في قاعة نيارة بمدينة الرياض.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الحفل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، ومعالي وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف العثيمين، ومعالي وزير العمل المهندس عادل بن محمد فقيه، ومعالي وزير الاقتصاد والتخطيط الدكتور محمد بن سليمان الجاسر.

وفور وصول سموه تجول في المعرض المصاحب للحملة واطلع على ما يحويه.

وبعد أخذ سموه مكانه، بدئ الحفل بتلاوة آي من القرآن الكريم، ثم ألقت نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية نوال العجاجي كلمة عبرت فيها عن ترحيبها بسمو راعي الحفل، مبينة أهمية الجمعية ومبادرتها المهمة في دعم الأسر المنتجة.

بعدها ألقت سمو الأميرة نورة بنت محمد بن سعود رئيسة مجلس إدارة الجمعية التعاونية النسائية متعددة الأغراض «حرفة» كلمة ثمنت خلالها حضور سمو راعي الحفل والشركاء القائمين على دعم الجمعية وبرامجها.

عقب ذلك ألقى معالي وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف العثيمين كلمة رحب فيها بسمو راعي الحفل والضيوف الكرام واجتماعهم وتأكيدهم على الحرص على مفهوم الشراكة الاجتماعية من خلال تشجيع المبادرة التي تسهم في محاربة البطالة وتوجيه طاقات المجتمع.

ثم ألقى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار كلمة أكد فيها اعتزاز الجميع بالجمعية، شاكراً لسمو الأميرة نورة بنت محمد بن سعود على مبادرتها التي تعد نموذجاً يحتذى بها، مبيناً سموه أن الهيئة العامة للسياحة والآثار ستتبنى «حرفة وطن» وذلك بالنظر للبعد الحضاري والاقتصادي للحملة.

وأكد حرص خادم الحرمين الشريفين للبعد الحضاري والاهتمام بما فيه، مثمناً الأدوار التي يقدمها العاملون في الجمعيات المعنية بالحرف والصناعات التقليدية.

وبيّن في الوقت ذاته الجهود التي تقدمها الهيئة العامة للسياحة والآثار وما ستتبناه للرقي لمثل هذه الجمعيات واقتصادياتها ووقوف الهيئة في هذا الخصوص بالدعم والمساندة.

إثر ذلك ألقى معالي وزير العمل المهندس عادل بن محمد فقيه كلمة ثمن فيها تجربة «حرفة» ودورها البناء في دعم الأسر المنتجة والحرفيات السعوديات ورعاية شؤونهن، مشيراً إلى أن الوزارة تطمح في التعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية للاستفادة من تلك التجربة الرائدة.

كلمة الأمير سطام

بعدها ألقى صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض الكلمة التالية..

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين، أيها الحضور الكريم، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:

إن الحملة الوطنية للأسر المنتجة والحفاظ على التراث السعودي (حرفة وطن) هي نتاج تعاون مختلف القطاعات لدفع عجلة التنمية وإتاحة الفرصة للشباب والشابات الطموحين للتدريب والاعتماد على أنفسهم للوفاء بالمتطلبات الاقتصادية لأسرهم.

إن جميع القطاعات الحكومية حريصة على دعم وتفعيل دور الأسر المنتجة والمشاريع الصغيرة والعمل على تطوير وتأهيل القائمين على هذه الأعمال.

أشكر رئيسة مجلس إدارة الجمعية التعاونية النسائية متعددة الأغراض الأميرة نورة بنت محمد بن سعود وأعضاء الجمعية على هذه الجهود، متمنياً التوفيق والنجاح لخدمة أبناء وبنات الوطن.

عقب ذلك كرم سمو الأمير سطام بن عبدالعزيز الرعاة والداعمين للجمعية، كما تسلم سموه درعاً تذكاريا بهذه المناسبة من إدارة الجمعية.

يذكر أن الحملة الوطنية تحظى باهتمام أكثر من جهة حكومية وأهلية بالمملكة، تسعى جميعاً لتعزيز أهداف الحملة، والتعريف بالأسر المنتجة، ودعمها، ودراسة عوائق عمل المرأة من منزلها في شتى المهن الحرفية والمهمة، إلى جانب تقديم التسهيلات اللازمة لنجاح عملها. وتعد هذه الحملة الأولى من نوعها على مستوى المملكة، التي يشرف عليها سعوديات يعملن وفق خطط استراتيجيّة على تحفيز الحرفيات من نساء الوطن، لتحويل بيوتهن المنتجة إلى مشروعات صغيرة، ومتوسطة، حتى تكون انطلاقة للمزيد من الأعمال النسائية المتميزة التي تحقق بإذن الله الأرباح الاقتصادية المثمرة لكل أسرة.

حضر الحفل صاحب السمو الأمير فهد بن محمد بن عبدالله بن عبدالرحمن وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فيصل بن بندر بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن تركي بن بندر بن عبد العزيز وعدد من أصحاب المعالي والمسؤولين.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة