ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 05/03/2012/2012 Issue 14403

 14403 الأثنين 12 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

حرس الحدود في تبوك يعثر على المفقود البولندي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تبوك - عبدالرحمن العطوي - واس

عثر حرس الحدود بمنطقة تبوك والطيران العمودي من قاعدة الملك فيصل الجوية بالشمالية الغربية وطيران ارامكوا السعودية عصر أمس على البولندي جان ليسويسكي والبالغ من العمر 42 عاماً، الذي فقد في المياه الدولية قادماً من جمهورية مصر العربية متجها إلى المياه الإقليمية للمملكة قاصداً ميناء ضباء على لوح شراعي ولسوء الأحوال الجوية وارتفاع الموج فقد في عرض البحر.

وأكد قائد حرس الحدود بمنطقة تبوك اللواء الركن محمد بن محمود الثمالي أن قيادة حرس الحدود بالمنطقة تلقت يوم الجمعة الماضي الساعة الثامنة مساء بلاغاً من مركز تنسيق عمليات البحث والإنقاذ لمحور البحر الأحمر وخليج العقبة بمنطقة مكة المكرمة عن فقدان الاتصال بشخص من الجنسية البولندية، مشيراً إلى أنه تم تحريك الوسائط البحرية متوسطة المدى وبعيدة المدى التابعة لحرس الحدود مع طائرتين عموديتين من قاعدة الملك فيصل الجوية بالشمالية الغربية وأخرى من طيران أرامكو السعودية للمساندة في عمليات البحث والإنقاذ على المفقود لساعات متواصلة ليلاً ونهاراً لأكثر من 40 ساعة.

وقال اللواء الثمالي في تصريح لوكالة الانباء السعودية: «إنه تم العثور على المفقود من الجنسية البولندية وانتشاله بواسطة أحد الوسائد البحرية التابعة لحرس الحدود بمنطقة تبوك، ومن ثم نقل لإحدى الطائرات العمودية التابعة للقوات الجوية ثم إلى مستشفى محافظة ضباء، مشيراً إلى أن حالته الصحية مستقرة.

وبيّن أن هذه الجهود التي بذلت من الجميع أتت تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك، ومتابعة من معالي مدير حرس الحدود الفريق الركن زميم السواط، كما شكر قائد قاعدة الملك فيصل الجوية وأرامكو السعودية في عملية الانقاذ والبحث).

وعبّر القنصل البولندي أيجور من جانبه عن شكره لجميع المشاركين في عملية البحث على ما قاموا به من جهود أسهمت في العثور على المفقود البولندي.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة