ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 05/03/2012/2012 Issue 14403

 14403 الأثنين 12 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

تشجعياً للقراءة في المجتمع ودعماً للثقافة السعودية
القناة الثقافية تستقبل معرض الكتاب بمجموعة برامج جديدة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أنهت القناة الثقافية استعداداتها لتغطية معرض الرياض الدولي للكتاب السادس والذي يحظى برعاية كريمة من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز يحفظه الله.

وبهذه المناسبة أكد الأستاذ محمد الماضي المشرف العام على القناة الثقافية أنه انطلاقاً من توجيه معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجه وسمو نائبه للشئون الإعلامية صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن سلطان بن عبدالعزيز ومتابعة وكيل الوزارة المساعد لشؤون التلفزيون المكلف الدكتور سليمان العيدي رسمت القناة خطة تغطيتها للمعرض آخذة بعين الاعتبار تقديم تغطية تلفزيونية تدعم تشجيع القراءة في المجتمع وتواكب الإنتاج الثقافي والفكري السعودي الضخم.

وأكد الماضي على أن القناة راعت في خطة تغطية المعرض الشمولية والتنوع فتم إعداد برامج ثقافية نوعية وأخرى ثقافية عامة تساهم في زيادة عدد زوار المعرض والتفاعل مع مختلف الإصدارات.

وأبان المشرف العام على القناة الثقافية أن القناة ستنقل حفل الافتتاح المعرض على الهواء مباشرة وستطلق القناة برامج يومية مباشرة من أبرزها برنامج الناشرون العرب لتسليط الضوء على صناعة النشر في العالم العربي وبرنامج زوار المعرض وغيرها من البرامج إضافة إلى تغطية الفعاليات المصاحبة من ندوات وأمسيات شعرية وفعاليات مختلفة من خلال إستديو الثقافية الذي سيكون موعده من الساعة العاشرة صباحاً في وسط المعرض.

وأشار إلى أن تغطية القناة للمعرض ستستمر منذ افتتاح المعرض وحتى الإغلاق الساعة العاشرة مساءً يوميا وستطوع القناة برامجها اليومية لتغطية المعرض. وفي الختام أشار الماضي إلى أن القناة ستبث تقارير يومية تشمل تغطية حركة المبيعات وتوقيعات المؤلفين للكتب إضافة إلى تسليط الضوء على أبرز المؤلفات لاسيما الكتب المترجمة والإلكترونية.كما ستسلط القناة الضوء على جناح ضيف شرف المعرض للتعريف بثقافته، وأبرز محتويات الجناح.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة