ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 05/03/2012/2012 Issue 14403

 14403 الأثنين 12 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

د. العمار التقى مبعوثي وزارة الشؤون الإسلامية
مفكِّرون يرصدون وسائل نهضة الجاليات المسلمة بأمريكا اللاتينية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بيونس آيرس - وهيب الوهيبي

ناقشت جلسات مؤتمر (سبل النهوض بالجاليات الإسلامية في أمريكا اللاتينية والبحر الكاريبي)، الذي ينظمه مركز خادم الحرمين الشريفين الملك فهد الثقافي الإسلامي في العاصمة الأرجنتينية بيونس آيرس، تاريخ الوجود الإسلامي في المنطقة والأثر الحضاري لمسلمي أمريكا اللاتينية والبحر الكاريبي في القارة. ورصد المشاركون الواقع الدعوي والثقافي والتربوي والعلمي للجاليات الإسلامية والوسائل والسبل المقترحة المناسبة للنهوض بمسلمي أمريكا اللاتينية والبحر الكاريبي والعقبات التي تقف في طريق ذلك، إلى جانب الدور الذي يمكن أن تقدمه الجاليات في الحفاظ على الدين والهوية والثقافة، والمؤسسات الإسلامية ودورها في صناعة النهوض، وعلاقة التعايش الإيجابي وخدمه المجتمع بالنهوض.

وشهد الجلسات وكيل وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد للشؤون الإسلامية المشرف العام على المؤتمر الدكتور عبد العزيز العمار وشخصيات قيادية من الدول الإسلامية والعربية ومختلف دول العالم.

إلى ذلك أشار مدير المركز الأمين العام للمؤتمر الشيخ سعد الزويهري إلى أن المؤتمر سيصدر في ختام أعماله بياناً ختامياً شاملاً ما تناولته جلسات المؤتمر.

من جهة أخرى عقد وكيل وزارة الشؤون الإسلامية الدكتور عبدالعزيز العمار في مركز الملك فهد الثقافي الإسلامي في الأرجنتين اجتماع مبعوثي وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد، وجرى خلال الاجتماع مناقشة أوضاع الجاليات المسلمة في أمريكا اللاتينية وجزر البحر الكاريبي، وتحديد احتياجاتهم الدينية والاجتماعية وغيرها، ووضع خطة مستقبلية لعمل الداعية.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة