ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Tuesday 06/03/2012/2012 Issue 14404

 14404 الثلاثاء 13 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

«الجزائية» تواصل النظر في محاكمة خلية الدندني وخلية الـ(7) متهمين
الأكاديمي ينفي التهم ويقول: محاكمتي ليست من اختصاص المحكمة الجزائية

رجوع

 

الجزيرة - سعود الشيباني

نفى الأكاديمي والداعية المشهور التهم الموجهة ضده كأول رد له بعد عدة جلسات أمهله رئيس الجلسة بالمحكمة الجزائية المتخصصة. مؤكداً أنه يطالب دائماً بتطبيق النظام، فيما رأى الأكاديمي خلال الجلسة التي عقدت أمس بالمحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض عدم اختصاص المحكمة في إشارة إلى أن المقاطع التي ظهرت على لسان الداعية باليوتيوب من اختصاص وزارة الثقافة والإعلام. وبيّن خلال قراءته للائحة الرد على التهم التي قدمها قبل شهرين تقريباً المدعي العام أنه متواصل مع المسؤولين بهدف الصالح العام ويسعى دائماً للإصلاح. مطالباً بأن يتم ملاحقة بعض الأشخاص ووسائل الإعلام التي تمارس أموراً كثيرة أكبر من المقاطع التي بثها الداعية.

وطالب الأكاديمي بإطلاق سراحه والسماح لفريق الدفاع بأن يعقد اجتماعاً معه أسبوعياً لمدة ساعتين وحدد يوم الثلاثاء من كل أسبوع. معللاً ذلك بأن وضعه صعب جداً.

كما عرضت المحكمة الجزائية أمس على (6) متهمين بخلية الهالك تركي الدندني، حيث طالب المتهمون بإطلاق سراحهم جميعاً ومواصلة جلسات المحاكمة فيما نفى الجميع التهم الموجهة ضدهم.

كذلك علل أحد المتهمين علاقته بأحد المتورطين بعلاقة مباشرة مع تركي الدندني بأنه جار له ولم يشك في تصرفاته، كما أكد أنه معروف عنه بأنه كريم ومضياف وفق العادات والتقاليد بالمملكة.

وقال متهم آخر بخلية تركي الدندني إنه سلم نفسه للمباحث وطلب منه أن يساهم في تحديد موقع تركي الدندني قبل تنفيذ العملية الإرهابية إلا أنه فشل في معرفة موقعة وعاد بعد ذلك ليسلم نفسه للمباحث. وفي نفس المحاكمات نظرت المحكمة الجزائية أمس في ردود تهم خلية مكونة من (7) متهمين، حيث طالبوا بإطلاق سراحهم ونفوا التهم الموجهة ضدهم.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة