ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Tuesday 06/03/2012/2012 Issue 14404

 14404 الثلاثاء 13 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

في التعاون من يحاسب من!!
غيب عقال عن معسكر الشارقه ولاعبو التعاون أكثر لاعبي زين إجازات!!

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بريدة - تركي الهدلق

ما يحدث للتعاون هذا الموسم أمرٌ طبيعي؛ نتاج التخبط الإداري الواضح الذي كان آخره عدم سفر اللاعب المغربي صلاح الدين عقال مع الفريق للمعسكر في دولة الإمارات وعدم معرفة الأسباب لعدم سفره، إضافة إلى مشاركته مع الفريق في مباراة نجران في دقائق معدودة وهو لم يشارك في تدريبات الفريق الجماعية!!

السؤال الأهم من هو المتسبب ببقاء اللاعب في بريدة؟ وهل تختلف حادثة عقال عن حادثة نسيان بطاقة اللاعب الإفريقي فيفان مابيدي الذي أقيل بسببها إداري الفريق سعيد الأحمري وسكرتير الفريق عبد الله النصار!!

الأخطاء نفسها ولكن من يحاسب من!، هل هناك شخص جريء في إدارة التعاون يخرج ويقول: أنا المتسبب وأنا أتحمل هذا الخطأ أو أن هناك من يبحث عن ضحية أخرى ليرمي بأخطائه عليها، الجميع يعرف أن المشرف على الفريق الأستاذ عبدالرحمن أبالخيل هو المسئول الأول إداريًا عن الفريق وغياب اللاعب عن المعسكر من مسئولياته، أما إبداء الأسباب وإقناع الجميع أو تحمله الخطأ والاعتراف بهذا الخطأ الفادح كون اللاعب أحد أهم الركائز والدليل مشاركته رغم غيابه عن المعسكر!!.

هذه الأخطاء ليست وحدها هي من تعصف بالتعاون، فإضافة إلى الأخطاء الإدارية الكبيرة هناك أخطاء فنية لا تغتفر، فلاعبو التعاون أكثر لاعبي دوري زين تحصلوا على (إجازات) هذا الموسم رغم خطورة موقف الفريق الذي كان آخر هذه الإجازات بعد مباراة نجران عندما منحهم المدرب يومين وكأنهم أهدوه نقاط المباراة.

كان يجب على المدرب أن يواصل التدريبات لمعالجة الأخطاء ورفع معدل اللياقة الذي مازال دون المطلوب، إضافة إلى تهيئة اللاعبين بدنيًا ونفسيًا للجولات المقبلة، سيخرج علينا أحد من المسئولين ويقول: إن اللاعبين كانوا في معسكر حتى وإذا كانوا في معسكر فهم لاعبون محترفون وهذا عملهم ويجب أن يواصلوا تدريباتهم ليسعدوا جماهيرهم التي بدأ الأمل في بقاء الفريق في دوري زين يتلاشى يومًا بعد يوم، فالشمس لا تغطى بغربال!!

إذا ما أراد الفريق البقاء في دوري زين عليهم معالجة الأخطاء سريعًا والوقوف يدًا واحدة من إدارة وشرفيين ولاعبين وجماهير لعلهم يحملون من اسم التعاون شيئًا، فالرأي الأحادي لم يُعدُّ قادرًا على تسيير أمور الفريق ولن يسيرها ما لم يكن هناك التفافة كاملة، إضافة إلى عودة روح الفريق التي تلاشت وأصبح اللاعب يلعب وكأنه يؤدي واجبًا بعيدًا عن الإحساس بخطر الموقف الذي هم عليه، فهل تحمل الخمس جولات الأخيرة من دوري زين أخبارًا سعيدة لجماهير التعاون أم أن الفريق سيودع زين ويعود إلى دوري الأولى.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة