ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 08/03/2012/2012 Issue 14406

 14406 الخميس 15 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

4 قتلى في اعتداء على الشرطة في جنوب البلاد
اختفاء ستة جنود بريطانيين في أفغانستان

رجوع

 

لندن - كابول - ا ف ب:

أعلنت وزارة الدفاع البريطانية في بيان أن ستة جنود بريطانيين «فقدوا» في محافظة هلمند جنوب افغانستان واعتبروا «في عداد القتلى».

وأوضحت الوزارة أن الجنود كانوا يقومون بدورية عندما أصيبت عربتهم بانفجار.

من جهته قال وزير الدفاع فيليب هاموند في بيان آخر: إن «هذا الحادث الماساوي يذكرنا بالمخاطر التي يواجهها كل يوم الرجال والنساء في قوات المسلحة في أفغانستان». وندد وزير الدفاع «بقوة بالمسؤولين» عن الحادث الذين «لن يتمكنوا من إفشال مهمة تهدف إلى حماية أمننا القومي وتحقق تقدما كبيرا في محافظة هلمند».

وفي حال تأكد مقتل الجنود رسميا فإن الحصيلة الرسمية للعسكريين البريطانيين الذين قتلوا منذ بدء النزاع في أفغانستان في العام 2001 ستتجاوز الـ 400 قتيل.

وتعتبر بريطانيا التي تنشر 9500 جندي في أفغانستان الدولة الثانية في حجم المساهمة في قوة الحلف الأطلسي في أفغانستان (ايساف) بعد الولايات المتحدة التي تنشر قرابة 100 ألف جندي على الأرض. ومن المقرر أن يتم سحب كامل القوات القتالية البريطانية من أفغانستان بحلول نهاية 2014.

يأتي ذلك فيما قتل أربعة مدنيين في اعتداء بدراجة نارية مفخخة أمس الأربعاء في ولاية قندهار معقل طالبان في جنوب أفغانستان المتاخمة لباكستان، وقال مسؤول في الشرطة المحلية يدعى جنان: إن الهجوم الذي استهدف شرطة الحدود، أسفر عن مقتل «أربعة مدنيين منهم امرأة» وجرح «عشرة أشخاص آخرين» متهما التمرد بشن الهجوم.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة