ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 08/03/2012/2012 Issue 14406

 14406 الخميس 15 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

د. السحيمي افتتح ندوة يوم الصيدلي بـ «قوى الأمن».. تجمع طبي:
صرف الدواء إلكترونياً يحد من وقوع الأخطاء الدوائية بنسبة 70 %

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - أحمد القرني

كشف تجمع لمهنة الصيدلة عن أن صرف الدواء إلكترونياً يحد من وقوع الأخطاء الدوائية بنسبة قدرها مختصون بنحو 70%.

وشدد الدكتور سليمان السحيمي مدير عام برنامج مستشفى قوى الأمن بالرياض خلال افتتاحه أمس ندوة يوم الصيدلي الرابع التي تبحث الدور التكاملي في مهنة الصيدلي والتي نظمها المستشفى بقاعة الأمير أحمد بن عبد العزيز على أن التقنية والرقابة ساهمت بشكل كبير في تجاوز السلبيات والتقليل من الأخطاء الطبية.

وعدَّ الدكتور السحيمي دور الصيدلي في تقديم الخدمة الطبية بأنه رئيس ومهم، لافتاً إلى أن التعليم المستمر ركن أساسي في تطوير المهنة والرفع من مستواها, والانتقال من مفهوم الخدمات الصيدلانية إلى مفهوم الرعاية الصيدلانية لأنها أشمل في تحمل المسئولية تجاه الوسط الذي يعمل به.

من جهته أوضح العقيد الدكتور عبدالله الزهراني الاستشاري الصيدلي الإكلينيكي لأمراض الكلى ورئيس اللجنة العلمية للندوة، أن الندوة تحظى بمشاركة عدد من المتحدثين العالميين في برنامجها العلمي والذي سيتطرق لأخلاقيات وأدبيات المهنة والاستمرار في تحديث النموذج المثالي للصيدلة وكذلك مناقشة المشكلات والحلول الإكلينيكية والممارسة المثلى لمهنة الصيدلة وفقاً لأحدث المعايير الدولية.

من ناحيته أشار د. محمد عسيري مدير إدارة الشؤون الأكاديمية والتوعية الصحية أن عقد هذه الندوة يهدف إلى تعزيز دور الصيدلي واطلاعه على متطلبات المهنة، إضافة إلى تبادل الخبرات والتجارب حول أحدث المستجدات في علم الصيدلة، وقال إنه سيتزامن مع المحاضرات النظرية، إقامة ورشتي عمل تدريبية الأولى تناقش تطوير المهارات المهنية للصيادلة، أما ورشة العمل الثانية فعن الفرص الوظيفية لحديثي التخرج.

وفي ختام الحفل كرم مدير عام برنامج مستشفى قوى الأمن المتحدثين والرعاة للندوة، وافتتح المعرض المصاحب للفعاليات.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة