ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 08/03/2012/2012 Issue 14406

 14406 الخميس 15 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

لدى تدشينه الموقع الإلكتروني لجامعة الفيصل
خالد الفيصل: قيادتنا تتلمس احتياجات المواطن وتسبقه على تحقيقها

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

عدّ صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة رئيس مجلس أمناء جامعة الفيصل أن من الأمور التي هيأها الله لنا وتستحق حمده سبحانه وتعالى هي النعم التي أنعم بها على هذه البلاد ومنها الإسلام والقيادة الحكيمة والحكومة التي تتلمس احتياجات المواطن وتسبقه على تحقيقها قبل طلبه لها.

وقال الأمير خالد لدى تدشينه أمس الموقع الإلكتروني لجامعة الفيصل بحضور الأمير بندر بن سعود بن خالد الرئيس التنفيذي للجامعة وعضو مجلس الأمناء: «كنت بالأمس مع بعض شباب محافظة جدة وأطلقت شعارًا من هناك هو «التقنية في خدمة التنمية»، وأحمد الله أن هذا الشعار بدأ يطبق الآن في جامعة الفيصل بالرياض». وأكّد أن خير تنمية هي بناء الإنسان لأنه مشروع حيوي تنموي رائع.

وكان الدكتور أحمد العبيد وكيل الجامعة للشؤون الإدارية والمالية والتطوير قد بدأ الحفل بكلمة رحب فيها بالأمير خالد وقال: إن رعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل لهذا الحفل هو شرف لمنسوبي الجامعة ويأتي ضمن حرص سموه المستمر على دعم ورعاية نشاطات وإنجازات جامعة الفيصل، كما أكَّد سعادته أن الموقع الجديد للجامعة يأتي مواكبًا لمكانة الجامعة الأكاديمية والعلمية، موضحًا في الوقت ذاته أن الموقع سيشهد خلال الفترة القادمة المزيد من التطوير من حيث الشكل والمضمون.

وقال الدكتور العبيد أن ما ترونه اليوم هو بداية لمرحلة جديدة من الخدمات الإلكترونية سيتم من خلالها إثراء موقع الجامعة بمواقع فرعية متخصصة من أهمها موقع مستقل لكل كلية إضافة إلى موقع متميز لأعضاء هيئة التدريس وفقًا لأحدث التقنيات حول العالم.

من جانبه أشاد الدكتور فيصل المبارك بما يقدمه الأمير خالد الفيصل للجامعة قائلاً: إن من يهب أموالاً خيرية لأي جهة يشعر بالفخر والكثير من الراحة فما بالكم بمن يهدي قصرًا، ولذلك نعدكم بالعمل الجاد لتحقيق غاياتكم وطموحاتكم في هذه الجامعة الفتية.

وأضاف الدكتور فيصل أننا ندشن اليوم إحدى الخدمات المهمة للحصول على المعلومات وربط الأساتذة والطلاب وأولياء الأمور والراغبين بالتسجيل بالجامعة.

كما أكَّد مساعد وكيل الجامعة للتطوير والشؤون المالية والإدارية ومدير إدارة تقنية المعلومات المهندس محمد الفريح أنه قد تم تصميم الموقع من خلال أحدث التقنيات في هذا المجال مع تقديم عدد من الخدمات والمعلومات لكل زوار الموقع سواء من الباحثين عن فرص تعليمية أو طلاب الجامعة وأولياء الأمور أو أعضاء هيئة التدريس والمهتمين بالقطاع الأكاديمي في المملكة وحول العالم مما يعكس الصورة الحقيقية لجامعة الفيصل.

وقال: إننا نسعى من خلال الموقع إلى تقديم لمحة سريعة عن الجامعة خلال ثوانٍ معدودة، مع استخدام البانر للإعلان عن الفعاليات المهمة داخل الجامعة كما يحوي نبذة عامة عن الجامعة ومؤسسيها وشركائها ومجلس أمنائها.

بعد ذلك اطلع الأمير خالد على إنجاز طبي دولي حققته الجامعة بفوزها بالجائزة الأولى في المؤتمر الدولي العلمي الثامن لطلاب الطب في جامعات دول مجلس التعاون الخليجي، الذي استضافته جامعة السلطان قابوس في مسقط خلال الفترة من الثامن والعشرين من شهر يناير وحتى الأول من شهر فبراير، وكان بعنوان «مدرسة التحضير الطبي.. نهج طلابي إبداعي في التعليم الطبي» وأشرف على البحث الدكتور أحمد يقين الدين، وقاد الفريق الطالب أيمن محمد عوض وضم: عبدالهادي العمودي، أحمد أبوزيد، عاصم محمود، عمار الشيخ، محمد حجازي، عاصم داغستاني، ومحمد شريف.

وقد هنأ الأمير خالد الطلاب على إنجازهم، مشيدًا بما حققته الجامعة من إنجازات على كافة المستويات.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة