ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 08/03/2012/2012 Issue 14406

 14406 الخميس 15 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

وزير النقل د. الصريصري لـ(الجزيرة):
نصيب جنوب المملكة من القطارات يأتي خطوة.. بخطوة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عوض مانع القحطاني

قال معالي وزير النقل د. جبارة بن عيد الصريصري إن هناك توجهاً وتنسيقاً مع أمانات المدن الكبيرة لتخصيص مساحات من الأراضي على مدخل هذه المدن لتكن مكاناً لحجز المركبات والشاحنات الكبيرة التي يتم إيقافها من قبل المرور في أوقات ذروة خروج الطلاب من المدارس أو خروج الموظفين.

جاء ذلك خلال إجابة معاليه على سؤال طرحته (الجزيرة) حول ظاهرة إيقاف الشاحنات على الأرصفة مما تسبب زحاماً وتسبب تلفيات لهذه الأرصفة. وأضاف معاليه: إن هذه الظاهرة التي نلحظها على الطرق وداخل المدينة من هذه الحافلات وهذه الشاحنات وهذه الشركات تسيئ للمنظر العام للمدينة.. وفيها خطورة على السلامة المرورية على الطرقات.. مشيراً معاليه إلى أن هذه الأماكن سيتم تجهيزها بالخدمات المختلفة في مدخل المدن، سوف توجه هذه الشاحنات التي تدخل المدن إلى هذه الأماكن حتى السماح لها بالعبور للأماكن التي تريدها.. واختتم معاليه تصريحه أن وقوف هذه الشاحنات على الأرصف تسبب كسوراً في الطبقة الإسفلتية وتلفيات في الأرصفة.

وعن نصيب المنطقة الجنوبية من خدمات السكة الحديدية لنقل الركاب والبضائع رد معاليه: الخدمات تأتي خطوة خطوة مثلما بدأنا تدريجياً في مشروعات الطرق سوف نبدأ خدمات القطارات تدريجياً.. والمنطقة الجنوبية سوف تأخذ حقها من خدمات السكك الجديدة ومثلما أصبحت المملكة مرتبطة بشبكة من الطرق السريعة ستكون المملكة مرتبطة بالقطارات.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة