ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 08/03/2012/2012 Issue 14406

 14406 الخميس 15 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

د. التركي يستقبل مدير جامعة أفريقيا العالمية في السودان

رجوع

 

الجزيرة - شيخة القحيز

استقبل معالي الشيخ الدكتور عبدالله بن عبد المحسن التركي، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي وعضو هيئة كبار العلماء في المملكة في مقر الرابطة بمكة المكرمة يوم أمس الأربعاء 14-4-1433هـ فضيلة الشيخ الدكتور حسن مكي محمد أحمد مدير جامعة أفريقيا العالمية في السودان، وفضيلة الشيخ الدكتور يوسف الخليفة أبوبكر، مدير معهد يوسف الخليفة للكتابة بالحرف العربي في جامعة أفريقيا العالمية، ووزير الشؤون الدينية والأوقاف سابقاً في السودان، وفضيلة الدكتور عبدالرحيم علي محمد، مدير معهد الخرطوم الدولي لتعليم اللغة العربية، التابع لجامعة الدول العربية.

وخلال اللقاء قدّم مدير جامعة أفريقيا العالمية شرحاً عن أوضاع الجامعة واهتمامها بنشر الثقافة والتعليم الإسلامي في قارة أفريقيا من خلال تعليم الطلبة الوافدين من مختلف البلدان الأفريقية.

وأعرب عن رغبة الجامعة في التعاون مع رابطة العالم الإسلامي مبيناً أن جامعة أفريقيا العالمية تؤيد إنشاء هيئة عالمية للغة العربية.

من جهته قدم فضيلة مدير «معهد يوسف الخليفة» شرحاً عن أوضاع المعهد وأعماله بالحرف العربي، فيما شرح مدير «معهد الخرطوم الدولي لتعليم اللغة العربية» التابع لجامعة الدول العربية مهمات المعهد في نشر العربية في بلدان أفريقيا.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة