ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 08/03/2012/2012 Issue 14406

 14406 الخميس 15 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

منوعـات

 

حملات لمقاطعة فيلم «على واحدة ونص» وبلاغات للنيابة لوقف عرضه

رجوع

 

القاهرة -الجزيرة

دشن مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي في مصر عشرات الحملات التي تُطالب بمقاطعة فيلم «على واحدة ونص» بدعوى أنه يضم مشاهد جريئة لبطلته ومنتجته سما المصري ويسيء لنساء مصر، خاصة أن بطلة الفيلم تظهر بملابس ساخنة للغاية، وتقوم بإيحاءات جنسية غير مقبولة.

كما تقدم عدد من الصحفيين ببلاغات للنائب العام ضد الفيلم مطالبين بوقف عرضه، خاصة وأن برومو الفيلم يحمل جملاً حوارية تسيء لمهنة الصحافة، واتفق عدد كبير من الصحفيين والصحفيات على مقاضاة الرقابة على المصنفات الفنية التي وافقت على عرض الفيلم سينمائياً.

وقرر عدد من الصحفيين إعداد مذكرة وإرسالها لمجلس الشعب عن طريق نقابة الصحفيين يعلنون فيها رفضهم لإهانة صحفيى مصر، ويطالبون بوقف عرض الفيلم ومقاضاة موزعه محمد حسن رمزي في حال تنفيذ اتفاقه وعرض الفيلم بدور السينما التابعة له وتقديم استجواب عاجل من نواب الشعب لوزير الثقافة حول موافقته على عرض مثل هذا الفيلم. وأعلنت حركة صحفيون أحرار في بيان لهم، أنهم سيقاضون وزير الثقافة في حال عرض الفيلم. وأعلن جروب «لكرامة دائمة لصحفيي مصر» عن تقديم شكوى ضد غرفة صناعة السينما لوزارة التجارة والصناعة للتحقيق في كيفية السماح لمطربة صاعدة بالإنتاج الفني دون التحقق من طرحها لمادة محترمة تناسب المجتمع المصري والحفاظ على قيمه.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة