ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 08/03/2012/2012 Issue 14406

 14406 الخميس 15 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

في بطولتي آسيا
الهلال ينتصر على الظروف ولا يخسر

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

تعادل الهلال أمس مع ضيفه بيروزي الايراني بهدف لمثله في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الرابعة ضمن الدور الاول لدوري أبطال آسيا في كرة القدم ، سجل لبيروزي علي كريمي من علامة الجزاء و للهلال محمد الشلهوب. وفي قطر خسر الأهلي أولى لقاءاته في الدوري أمام لخويا القطري بهدف دون رد سجل عن طريق الكوري بصفوف لخويا نام تاي هي، وكان لخويا قد أضاع ضربة جزاء في الشوط الاول من المقابلة.

وفي مسابقة كأس الاتحاد الاسيوي نجح المهاجم الأرجنتيني سبستيان تيجالي قي قيادة فريقه الاتفاق لتحقيق فوز كبير ومستحق على مضيفه الكويت الكويتي بعد تسجيله ثلاثة أهداف (هاتريك) في المباراة التي انتهت بنتيجة ( 5-1 ) اضافة الى هدفين ليوسف السالم وأحمد عكاش فيما سجل هدف الكويت لاعبه روجيريو .

الهلال و بيروزي

كتب – أحمد العجلان

تعادل الهلال أمام بيروزي الإيراني في دوري أبطال آسيا بهدف لكل من الفريقين في المباراة التي أقيمت على أستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض وسط حضور جماهيري كبير .. ونجح الهلال في فرض أسلوبه وسيطرته رغم طرد أسامه هوساوي منذ الشوط الأول وتحديدا عند الدقيقة 40 وتسبب أيضا بركلة جزاء سجلها كريمي قبل أن يدرك محمد الشلهوب التعادل للهلال.

الشوط الأول

اتضح خلال الشوط الأول رغبة الهلال في الوصول لمرمى بيروزي ، وأستحوذ الفريق على وسط الميدان مستغلا حيوية لاعبيه ، ولكن غابت الخطورة الحقيقية حيث كان الهجوم الأزرق دون الفاعليه المطلوبة حيث أتضح حاجة المهاجم الكوري للاعب بجانبه يساعده على اختراق الدفاعات. وحضرت أول الكرات الهلالية برأس يونج في الدقيقه 22 بعد عرضيه من الزوري ولكن كرته اعتلت القائم.

وفي الدقيقة 24 يتابع الفريدي كرة يحضن عليها المدافع الإيراني ويخطفها الفريدي وهو في مواجهة المرمى ولكنه يلعبها بطريقه غريبة!!.

وعند الدقيقة 27 يخطف هرماش كرة من وسط الميدان ويراوغ لاعب بشكل مميز ويسدد كره قويه وجميله بجانب القائم.ويحاول الشلهوب من جهة الشمال ويراوغ أكثر من لاعب ولكن الدفاع يخلصها قبل أن تصل للكوري يونج عند الدقيقه 35.

طرد هوساوي وهدف إيراني

جاءت الدقيقة 40 بالخبر غير السار للهلاليين عندما تعرض قائد الفريق أسامه هوساوي للورقة الحمراء وذلك بعد هجمة إيرانيه مرتده سددها الهجوم الإيراني وصدها الحارس لتعود لكريمي يسددها من جديد في المرمى ولكن هوساوي يصدها بيده ليحتسب الحكم ركلة جزاء ويطرد هوساوي بالورقة الحمراء .. ويتقدم كريمي ويسدد الكرة بشكل جميل على طريق توتي وزيدان هدف إيراني أول .. ولم تحضر الكرات الخطرة بعد ذلك سوى للفريق الإيراني أيضا عندما سدد حسين باداماني كرة قوية في العارضه بعد خطأ تحصل عليه الفريق في منتصف ملعب الهلال .. وبذلك ينتهي الشوط الأول والهلال خاسر بهدف وخاسر أحد لاعبيه بالبطاقة الحمراء.

الشوط الثاني

لم يجر الهلال أي تغيير رغم الطرد حيث اعتمد هاسيك تغيير مراكز اللاعبين بانضمام الزوري للعمق بجانب المرشدي ولعب الفرج في الظهير الأيسر وظهر الهلال في هذا الشوط بشكل رائع، كما لو لم يكن ناقصا لاعب.. حيث سيطر الهلال على معظم فترات هذا الشوط بتحركات إيجابية من لاعبيه.

هدف رائع للشلهوب

من كرة هلالية تناقلها لاعبو الزعيم تحصل سالم الدوسري على خطأ على بعد 40 متر على يمين المرمى يتقدم الشلهوب لتنفيذ الخطأ ويسددها قوية وجميله جدا في الزاوية 90 هدف تعادل رائع في الدقيقة 52 من المباراة . وتستمر الثقة الهلالية ويتناقل سالم والفريدي والشلهوب الكرات لتصل أخيرا للكوري يونج الذي واجه المرمى وسدد بباطن القدم بجانب القائم في الدقيقة 55 .

وفي الدقيقه 58 يعمل الفريدي الصعب ويضيع السهل عندما تخطئ أكثر من لاعب وعند مواجهة المرمى سدد بطريقه بطيئة. وعند الدقيقة 62 يمرر الشلهوب كرة جميلة ليونج ولكن الأخير يسددها بشكل بطيء وضعيف في يد الحارس. ويجري مدرب الفريق الإيراني تغييرا نحو الهجوم بدخول هادي نوري بدلا من مايزر زراني في الدقيقة 65 .

ويحاول الفريق الإيراني الوصول لمرمى الهلال ولكن البيشي يخلص الكرة من أمام مرمى الهلال بعد تسديدة المهاجم الإيراني هادي. ويتحصل بيروزي على خطأ على مشارف المنطقة في الدقيقه 73 يسددها رائعه جدا علي كريمي ويصدها المتألق خالد شراحيلي. وعند الدقيقة 75 طالب الهلاليون بركلة جزاء بحجة أن الفريدي تعرض لشد من قميصه داخل منطقة الجزاء .

ويجري مدرب الهلال تغييرين بدخول عبداللطيف الغنام ويوسف العربي بدلا من الشلهوب ويونج وذلك عند الدقيقه 76 . ويحاول العربي عند الدقيقة 85 استخدام مجهوده الفردي ونجح بشكل جميل في تخطي أكثر من مدافع وسدد كرة رائعة صدها الحارس إلى ركنية لم يستفد منها.

ويحاول هاسيك تفعيل الهجوم بدخول سعد الحارثي بدلا من سالم الدوسري ولم يتحصل الحارثي على أي كرة خطرة حيث افتقد الهلال في آخر الدقائق للتركيز لاسيما أن اللاعبين بذلوا جهدا كبيرا لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لهدف.

من المباراة

- طرد هوساوي كان سببا كافيا لخسارة الهلال للنقاط حيث لم يكن بيروزي بالند القوي للهلال.

- الخطأ الذي قام به هوساوي كلف الهلال نقاط المباراة.

- حصل الهلال على نقطه من مباراة لم تكن صعبة ولكن صعوبتها كانت تكمن في الطرد الذي حصل عليه هوساوي .

- حصل عدد من لاعبي الهلال على بطاقات صفراء وهم سلمان الفرج وسلطان البيشي وأحمد الفريدي ويونج .

- الجماهير الهلالية كانت على الموعد وحضرت بشكل جميل في الملعب وساندت فريقها كثيرا .

- علي كريمي من بيروزي لازال هو نفسه ذلك اللاعب الذكي الذي قدم الكثير عندما كان في بايرن ميونخ ومنتخب إيران.

- هدف محمد الشلهوب من أروع الأهداف التي شاهدناها للنجم الكبير .. الشلهوب دائما ما يحمل على عاتقه إنقاذ الهلال في الظروف الصعبة.

لخويا القطري x الأهلي

كتب - عمر عبدالعزيز

خسر الأهلي أولى لقاءاته في دوري أبطال آسيا أمام لخويا القطري بهدف دون رد سجل عن طريق المحترف الكوري بصفوف لخويا نام تاي هي ( 73 ).

دخل الأهلي أجواء اللقاء سريعاً وتمكن من هجمة مميزة في الثواني الأولى للقاء انتهت بتسديدة لقائد الفريق تيسير الجاسم مرت بمحاذاة القائم الأيمن (4) قبل أن يسجل لخويا القطري حضوره ويستغل الإرتباك الدفاعي الواضح حتى نجح لاعب خط الوسط الكوري نام تاي من التوغل داخل منطقة الجزاء ليتحصل على ركلة جزاء بعد الإعاقة التي تعرض لها من جفين البيشي إلا أن المسيليم تمكن من التصدي لها ( 13 ) ، قبل أن يتعرض المدافع جفين البيشي لإصابة اضطر من خلالها لمغادرة الملعب ليشارك عقيل بلغيث بديلا له ، فيما جاءت أخطر فرص الفريق القطري عبر الإيفواري كونيه الذي واجه المسيليم إلا أن كرته مرت بجوار المرمى رد الأهلي بكرة تبادل من خلالها ثنائي الهجوم عماد الحوسني وفيكتور قبل أن يسددها فيكتور قوية بإتجاه المرمى إلا أن القائم الأيسر لمرمى لخويا القطري تكفل في التصدي لها ( 34 ) حتى اطلق حكم المباراة صافرته معلناً نهاية الشوط الأول.

جاءت إنطلاقة شوط المباراة الثاني لتحمل الإفضلية للفريق القطري الذي تمكن من فرض سيطرته على مجريات اللعب واستمرت الفرص المهدرة من قبل مهاجمي لخويا حتى تمكن اللخويا من تسجيل هدفه الأول عن طريق لاعبه النشط نام تاي هي بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء ( 73 ) ، بعد هذا الهدف حاول الأهلي كثيراً تعديل النتيجة وخصوصاً بعد أشرك مدرب الفريق عبدالرحيم جيزاوي إلا أن كافة محاولاته بائت بالفشل ليطلق حكم المباراة صافرته معلناً نهاية اللقاء بفوز اللخويا على الأهلي بهدف وحيد.

الكويت الكويتي x الاتفاق

كتب – ياسر الهزيم

قاد المهاجم الأرجنتيني سبستيان تيجالي فريقه الاتفاق لتحقيق فوز كبير ومستحق على مضيفه الكويت الكويتي بعد تسجيله ثلاثة أهداف ( هاتريك ) في المباراة التي انتهت بنتيجة ( 5-1 ) وذلك في مستهل مشوار الفريق في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي وجاءت اهداف تيجالي في الدقائق ( 50- 53- 80 ) فيما سجل يوسف السالم ( 77 ) وأحمد عكاش ( 93 ) وسجل هدف الكويت الكويتي اللاعب روجيريو في الدقيقة ( 86 ) .

جاءت المباراة سريعة ومفتوحة من الفريقين منذ الدقائق الأولى للشوط الأول حاول معها لاعبو الوسط امتلاك منطقة المناورة لكن الاندفاع والسرعة لم تعطي الفرصة للعب الكرات البينية، الاتفاق حاول الاستحواذ وامتلاك الكرة أكثر وقت ممكن ونجح في الوصول لمنطقة الجزاء الكويت خلال العشر الدقائق الأولى لكن دون فاعلية أو خطورة هجومية حقيقة نتيجة التنظيم الدفاعي الجيد لاصحاب الارض ، حيث انتهى الشوط سلبياً.

وفي شوط المباراة الثاني والمثير ظهرالاتفاق بشكل أفضل وبرغبة كبيرة في الوصول لهز الشباك حتى وصلت كرة للاعب حمد الحمد الذي توغل بها نحو منطقة الجزاء ويتخطى المدافع فهد عوض الذي أعاق الحمد داخل منطقة الجزاء ليعلن معها الحكم عن ضربة جزاء للاتفاق في الدقيقة 50 تقدم لها المهاجم تيجالي وهدف أول للاتفاق أعطى الثقة للاعبيه الذين نجحوا بعد مرور ثلاث دقائق من إضافة الهدف الثاني عن طريق تيجالي بعد أن وصلته كرة عرضية من حسن مظفر من الجهة اليسرى ارتقى لها وحولها برأسه في الزاوية اليسرى داخل الشباك هدفا ثانيا ، وواصل الاتفاق سيطرته رغم تحركات مدرب الكويت وإجراءه عدد من التغييرات ،وتمكن مهاجمه يوسف السالم من مضاعفة النتيجة بهدف ثالث سجله في الدقيقة 77 بعد أن تلقى تمريرة مميزة من الحمد انفرد بالمرمى وسدد الكرة في الزاوية اليمنى لمرمى الكويت الذي اندفع لاعبوه للأمام وهو ما مكن الاتفاق من تسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 80 من كرة ساقطة وصلت للسالم داخل منطقة الجزاء هيأها برأسه لزميله تيجالي الذي لم يتوان في تسديد الكرة قوية أرضية سكنت الشباك على يمين الحارس الحسينان حاول بعدها الاتفاق تهدئة اللعب قليلا لتسنح فرصة لفريق الكويت في الدقيقة 86 استفاد منها وسجل هدفه الأول بعد أن انفرد اللاعب البرازيلي روجيرو بالحارس فايز السبيعي وأودع الكرة داخل الشباك تمكن بعدها الاتفاق من إضافة الهدف الخامس له في هذه المباراة من كرة توغل بها حمد الحمد على مشارف منطقة الجزاء وجهزها لزميله أحمد عكاش الذي سدد الكرة مباشرة في الزاوية اليسرى هدفا خامسا.

بقية نتائج المباريات في دوري أبطال آسيا

ناساف الأوزبكي x الجزيرة الإماراتي 2-4

سيباهان الايراني x النصر الإماراتي 1-0

الشباب الإماراتي X الغرافة القطري 0-0

تيانجين تيدا الصيني x سنترال كوست مارينرز الاسترالي 0-0

ناجويا الياباني X سيونجنام الكوري الجنوبي 2-2

بوريرام التايلاند x كاشيوا الياباني 3-2

تشونبوك الكوري الجنوبي x جوانجتشو الصيني 1-5

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة