ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 09/03/2012/2012 Issue 14407

 14407 الجمعة 16 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

فنون تشكيلية

 

إنسانية الصورة في أتيليه جدة إلى عرش الضوء في الصالة العالمية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة - صلاح الشريف

شهدت صالات جدة للفنون التشكيلية عدداً من الفعاليات الفنية تنوعت بين التشكيلي والفوتوغرافي فعلى صالة أتيليه جدة وبرعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة لولوة الفيصل نائب رئيس مجلس الأمناء والمشرف العام على جامعة عفت أقام نادي التصوير الفوتوغرافي بالجامعة معرضه الأول (إنسانية) خارج الجامعة وعن المعرض قالت الأستاذة أريج الشريف المشرفة على المعرض إن أهداف إقامة المعرض سامية ونبيلة بدءاً من اختيار موضوع المعرض «إنسانية» والذي يصور واقع فئة تستحق منا الالتفات إليها.. والأمر الآخر أن العائد المادي من بيع الصور سيذهب لدعم صندوق الطالبات المتعثرات مادياً.. وهذا يدل على حجم المسؤولية الاجتماعية التي تحملها طالبات جامعة عفت على عاتقهن تجاه المجتمع وتجاه أخواتهن الطالبات أيضا.

وقالت ليلى باجنيد منظمة المعرض: قدم هذا المعرض نادي التصوير بالجامعة والذي بدأ منذ سنة ونصف السنة تم خلالها إقامة عدد من الدورات الأساسية والمتقدمة وكان الغرض من هذا النادي مشاركة الجامعة للمجتمع وخدمته من خلال التصوير الفوتوغرافي وكذلك اكتشاف مواهب تصوير لدى الطالبات ونحاول من خلال هذا المعرض إعطاء الفرصة لطالباتنا في الانتشار خارج محيط الجامعة وبحمد الله كان للمعرض أصداء جميلة وحضور مميز واستفادة الطالبات من النقاد وأهل الخبرة الذين حضروا.

ومن المُشارِكات بالمعرض نهى خالد طالبة الهندسة المعمارية بجامعة عفت والتي شاركت بأحد أعمالها قالت عن مشاركتها: من الأشياء الجميلة أن نرى هذا الحضور الجميل وهذا التفاعل مع أعمالنا التي كانت رسالتنا عكس الصور الإنسانية من خلال ما قدمناه خلال هذا المعرض الذي كان ثمرة ما تعلمناه في نادي التصوير.

وعلى صالة العالمية للفنون التشكيلية كان لمتذوقي ومحبي الفن التشكيلي موعد مع معرض (عرش الضوء) للفنان ناصر التركي الذي أقام معرضاً لأعماله الفنية وقال عن المعرض هذا: عرضت هذا المساء أعمالاً سبق أن عرضتها عام 2011 بالرياض وهي كتجربة امتداد لتجربتي السابقة سفر إلى النور التي عرضت فيها مجموعة كانت ملونة وهذه التجربة محاكاة بين الأبيض والأسود والوصول لعمق الضوء.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة