ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 09/03/2012/2012 Issue 14407

 14407 الجمعة 16 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

لجنة «المنشآت الصحية الأمريكية» تزور المستشفى الوطني

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

زار وفد من لجنة اعتماد المنشآت الصحية الأمريكية (JCI) المستشفى الوطني بالرياض بغرض الاطلاع على مدى اتباع معايير سلامة المنشآت الصحية، وتقديم الاستشارات اللازمة لتعزيز مستويات الجودة وفقاً للمعايير الدولية.

وتعتبر هذه الخطوة الأولى من نوعها التي تشهدها منشأة صحية أثناء مرحلة الإنشاء من قبل اللجنة في المنطقة، وتمهّد الطريق أمام المستشفى الوطني للحصول على شهادة اعتماد من اللجنة التي تعدّ واحدة من أبرز الجهات الدولية المتخصصة في اعتماد المنشآت الصحية والتحقق من توافق منشآتها وخدماتها لمعايير الجودة العالمية.

واشتملت زيارة الوفد الأمريكي على تقييم مفاهيم الجودة التي يتبنّاها المستشفى الوطني على صعيد كفاءة المباني، وشمولية وحداثة التجهيزات الطبية، ومستوى الخدمة الطبية والتمريضية المقدّمة للمرضى، وجاهزية الفريق الطبي والتمريضي.

وأبدى الوفد الزائر إعجابه بالمستوى الرفيع الذي تتمتع به الخدمات الصحية في المستشفى الوطني الجديد، وتسارع خطى التطوير والتحديث الذي يشهده القطاع الصحي في المملكة العربية السعودية.

وأكد الأستاذ عبد الرحمن الفارس مدير عام المستشفى الوطني، أن رعاية المريض تأتي على رأس أولويات واهتمامات المستشفى الوطني، الذي يسعى جاهداً إلى الارتقاء بجودة خدماته المقدّمة ومواكبة أعلى المعايير الدولية، لافتاً إلى أن هذه الزيارة تأتي ضمن حرص إدارة المستشفى على ترسيخ مفاهيم الجودة ومعايير الكفاءة والسلامة المتقدمة التي تتوافق مع متطلبات شهادات الاعتماد من قبل الجهات الدولية المتخصصة.

من جانبه قال الدكتور أحمد أبو عباة المدير الطبي والمشرف على إنشاء المستشفى الوطني الجديد: أن المبنى الجديد للمستشفى الوطني الذي لا زال في طور التشييد والبناء يتمتع برؤية مبتكرة، لتقديم خدمات طبية نوعية للمريض، مشيراً إلى أن زيارة الوفد الأمريكي تعدّ مقدمة لحصول المستشفى على شهادة الاعتماد من قبل لجنة اعتماد المنشآت الصحية الأمريكية في ضوء تقييم مخططات المبنى، والتعرف على كافة التفاصيل المتعلقة بالمواقع الحيوية كالإسعاف والطوارئ والعناية المركّزة والعمليات، وتقييم البيئة العلاجية للمريض ومدى توافقها مع المعايير الدولية، وأكد الدكتور أبوعباة أن هذا الأمر يأتي انطلاقا من رؤية المستشفى لتقديم خدمات عالية الجودة للمرضى.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة